التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الدفاع : ضبط 18 جليكانا للمواد المتفجرة والقبض على 3 إرهابيين بين النازحين بتكريت 

بغداد – امن – الرأي –
ضبطت القوات الأمنية 18 جليكانا تحوي موادا شديدة الانفجار ضمن قاطع عمليات صلاح الدين.
وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “قوة من لواء المدفعية الثالث شرطة اتحادية، خرجت بواجب تفتيش ضمن قاطع المسؤولية، بتوجيه من قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد سعدون، وأثناء البحث عثرت القوة على 18 جليكانا يحتوي على مواد شديدة الانفجار، وعبوة معدة للتفجير”.
وأضاف، ان “قوة من مديرية شرطة صلاح الدين اشتركت مع استخبارات صلاح الدين، ومكافحة إرهاب صلاح الدين والأمن الوطني – صلاح الدين وفوج الطوارئ2 بواجب أسفر عن إلقاء القبض على 3 مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب داخل مجمع النازحين دريم ستي – قضاء تكريت”.
واشار البيان إلى ان، “عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة مدينة بلغ 36 الفا و756 في تكريت، وفي المجمع السكني لقضاء الدور، الفين و728، وفي قضاء الدور 5 الاف، و804”.
وتابع، ان عدد العوائل العائدة في “البوعجيل بلغت 4 الاف و436، وفي البوطعمة 4 الاف و948، وفي قضاء الشرقاط الفين، و550 عائلة، وشمال قضاء بيجي 47 الفا و216 عائلة، ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين 11 الفا، و38 عائلة”.
وتابع البيان، “في حين أسفرت الطلعات الجوية التي قامت بها طائرات قيادة طيران الجيش عن تدمير 5 دراجات نارية وأربع عجلات تحمل أحاديات، وقتل 40 إرهابياً في منطقة الشورة”.جنوب الموصل. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق