التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

روسيا: التدخلات دون التنسيق مع الحكومة العراقية يزيد الازمات 

بغداد. -سياسة – الرأي –

{بغداد:الفرات نيوز} اكدت روسيا على لسان ممثلها رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية سيرغيي فيرشينين على ان التدهلات الخارجية دون التنسيق مع الحكومة العراقية يزيد الازمات في العراق وسوريا.
وافاد بيان لوزارة الخارجية العراقية، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” سفير جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية اسماعيل شفيق محسن التقى في مبنى الوزارة بالعاصمة موسكو، رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية السفير سيرغيي فيرشينين”.
واضاف انه” جرى خلال اللقاء بحث التدخل التركي في شمال العراق، حيث قال السفير موقف الحكومة العراقية الرافض لهذا التدخل الذي تم دون موافقتها والتنسيق معها, مشيراً الى ان توقيت هذا التدخل جاء في مرحلة مصيرية في الوقت الذي تقاتل فيه قواتنا المسلحة عصابات داعش الاهاربية”.
واكد محسن على” ضرورة وقوف دول العالم وفي مقدمتهم روسيا الاتحادية مع العراق وادانة التدخل التركي ودعوة القيادة التركية لسحب قواتها فوراَ”.
من جانبه اكد رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية ان موقف بلاده يؤكد على ضرورة احترام سيادة العراق ووحدة اراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية وان حكومته تعتقد ان اي تدخل خارجي دون التنسيق مع الحكومة العراقية يزيد الازمات سوءً في العراق وسوريا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق