التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الحشد الشعبي ينتهي من استطلاع محاوره القتالية بمعركة تحرير الموصل 

بغداد – امن – الرأي –
أنهت قوات الحشد الشعبي، عمليات الاستطلاع للمحاور القتالية الخاصة بها، في معركة تحرير الموصل.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي،ان “قوات الحشد الشعبي أنهت عمليات الاستطلاع، للمحاور القتالية الخاصة بها في عمليات تحرير الموصل”.
وأشار إلى ان، “قوات الحشد الشعبي، أكدت جهوزيتها الكاملة لخوض معركة التحرير”.
وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، قال في السادس من تشرين الأول الجاري، ان “تحرير مدينة الموصل على الابواب، مشيرا إلى ان، تحرير الانسان من الإرهاب الداعشي هو هدف أسمى، مشيرا الى ان الارهاب يريد ان يحقق مكسبا اعلاميا من خلال التفجيرات في بغداد ولدينا إجراءات بهذا الشأن”.
من جانبه، أكد مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي، بريت ماكغورك، في السابع من تشرين الاول، من واشنطن، توفر جميع العناصر لبدء معركة تحرير مدينة الموصل، مبينا ان القوات العراقية هي التي ستحدد ساعة الصفر لمعركة استعادة السيطرة على الموصل، وطرد داعش منها”، مبيناً أن قوات التحالف الدولي ستدعم العراقيين، في الوقت الذي يكونون فيه جاهزين للتحرك.
من جانبه اكد رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عثمان الغانمي، الاربعاء الماضي، اكمال القطعات المشاركة في معركة تحرير الموصل، جميع متطلباتها في مناطق التحشد، وهي بانتظار أوامر القائد العام للقوات المسلحة لبدء العملية تحرير.بحسب وزارة الدفاع.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق