التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

عادات يومية تسبب ظهور التجاعيد.. تجنَّبيها 

تواجه الكثير من النساء مشكلة ظهور التجاعيد على وجوههن خاصة عندما يتقدم بهنّ العمر، لكن ليس بالضرورة أن يكون ظهور التجاعيد ناتجاً عن سبب طبيعي، بل من الممكن أن يكون هناك عادات سيئة تقوم بها المرأة يومياً دون أن تشعر.

ويقول جراح التجميل الدكتور جوليان دا سيلفا، لصحيفة “دايلي ميل” البريطانية، إن هناك 10 عادات سيئة تتسبب في ظهور تجاعيد الوجه، وهي:

1- كثرة استهلاك السكر: إذ إن استهلاك نسبة كبيرة من السكر يجعل الجلد أقل مرونة مما ينتج عنه ظهور التجاعيد، كما أن كثرة استهلاك السكر تزيد الوزن ما قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وكلاهما يضران بالجلد وقد يتسببان في ظهور التجاعيد.

2- شرب الكحول: فالكحوليات تتسبب في جفاف البشرة وشيخوخة الجلد، كما أن لها تأثيراً سلبياً على مستويات فيتامين (A) المسؤول عن إعادة إحياء الخلايا وتجديدها.

3- عدم أخذ قسط كافٍ من النوم: لأن هرمونات التوتر تنخفض إلى مستوياتها الطبيعية أثناء النوم، مما يعطي خلايا البشرة الوقت الكافي للإصلاح والتجديد.

4- النظام غذائي الغير صحي: إن عدم تناول الطعام الصحي يرهق البشرة ويجعلها أكثر عرضة لظهور التجاعيد.

5- محاولة إزالة البثور: تقوم النساء أحياناً بتفجير وإزالة البثور والدمامل التي تظهر على وجوههن بأيديهن، مما ينتج أضراراً بالغةً بالبشرة تتسبب فيما بعد في ندوب بالبشرة ومن ثم ظهور التجاعيد.

6- عدم إزالة المكياج قبل النوم: فإن المكياج يتراكم على الوجه طوال النهار، ويتسرب إلى مسام البشرة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة.

7- التعرض للشمس بكثرة: الشمس هي السبب الرئيسي لشيخوخة الجلد، خاصة خلال فصل الصيف.

8- عدم ممارسة الرياضة: فإن ممارسة الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز الجهاز المناعي، مما يجعل البشرة أكثر شبابًا وحيوية.

9- التدخين: فالتدخين يؤدي إلى نقص إمداد البشرة بكميات كافية من الغذاء خلال الدم.

10- مضغ العلكة: أثبتت الكثير من الدراسات أن مضغ العلكة يساعد على ظهور التجاعيد، تحديداً في الجزء الأسفل من الفم.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق