التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

رام الله: قرار قضائي بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة وإلغائها بغزة 

وكالات – سياسة – الرأي –
قررت محكمة العدل العليا الفلسطينية، ظهر الاثنين، إجراء الانتخابات المحلية في الضفة المحتلة فقط، دون قطاع غزة.

وعقدت المحكمة في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي جلسة أجلت فيها النظر بوقف العمل بالانتخابات إلى اليوم، لإعطاء النيابة العامة فترة للرد على الطعن الذي تقدم به أحد المحامين، وإيجاد الأدلة الكافية لاستئناف العملية الانتخابية.

وشهدت المحكمة في الجلسة السابقة حضور عشرات الناشطين الرافضين لقرار التأجيل، في حين لم تشهد ساحة المحكمة في جلستها اليوم، أي حراك يذكر.

وكانت المحكمة أوقفت العمل بالانتخابات في سبتمبر الماضي بعد دعوة تقدم بها المحامي نائل الحوح ضد قرار مجلس الوزراء ووزارة الحكم المحلي ولجنة الانتخابات المركزية، وذلك لعدم إجرائها في مدينة القدس وضواحيها، والاعتراضات المقدمة على المرشحين أمام القضاء في غزة.

وكانت حركة حماس، قد استهجنت دعوة حركة فتح، لمراجعة قانون الانتخابات المحلية، معتبرةً أن ذلك يمثل تهربًا من العملية الانتخابية القائمة، ومحاولة لتعطيلها.

وبيّن الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، أن “ذلك يعكس سلوك “فتح” العبثي الذي يعمل على التحكم بالعملية الانتخابية، وقوانينها بما يحقق مصالحها الفئوية”.

وأعرب أبو زهري عن رفض “حماس” لهذا التفرد والعبث الانتخابي، مشددًا على أن الحركة سيكون لها قراراتها التي تحول دون استمرار ذلك.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق