التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

مصورون عراقيون وفنانون إيرانيون يفتتحون معرض مشترك 

ثقافة – الرأي –
اشترك مصورون عراقيون وفنانون إيرانيون في افتتاح معرض فني مشترك تحت شعار “عدستنا توثق الحياة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية” بمحافظة واسط صبيحة يوم الاثنين الموافق 26/9/2016 على قاعة النشاط المدرسي للمحافظة.
وبالتعاون بين الجمعية العراقية للتصوير وجمعية الصداقة العراقية الإيرانية وبرعاية المستشارية الثقافية لجمهورية إيران الإسلامية وبحضور محافظ واسط المهندس مالك خلف وادي ووفد المستشارية الثقافية الإيرانية تم افتتاح المعرض الذي ضم قرابة المائة عمل فني مشترك.
وأهدى رئيس الوفد للمستشاريه الإيرانية لوحة بعنوان “حسينية” لمحافظ واسط إذ حملت معظم اللوحات المعروضة فيه تصاميم عن عاشوراء كما واستخدم في اللوحات طريقة جديدة أدخلت العمل الالكتروني على اللوحة.
وحضر الافتتاح عضو مجلس محافظة واسط السيد حقي البدري ومستشار المحافظ السيد عبد الجليل والمعاون الإداري السيد حيدر جاسم ومسؤول شعبة النشاط المدرسي السيد أكرم رشيد مع عدد كبير من مصورين الجمعية العراقية للتصوير لفرع واسط.
ومن الجدير بالذكر إن هذا هو التعاون الأول من نوعه بين مصورين عراقيين وفنانين إيرانيين جاء ضمن التعاون الثقافي المشترك لمهرجان المعرض الفوتوغرافي المتجول لأربعة محافظات بين العراق وإيران.انتهى
متابعة / إنعام عطيوي
تصوير / صباح الزبيدي
IMG_5513

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق