التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

فريق ترامب يعلن فوزه في المناظرة وكلينتون: الرئاسة ليست تلفزيون الواقع 

وكالات – سياسة – الرأي –
واصل مرشحا انتخابات الرئاسة الأميركية، الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون جدالهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى بعد انتهاء مناظرتهما الأولى التي جرت الاثنين في قاعة جامعة هوفسترا بنيويورك.
فقد سارع فريق المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب إلى إعلان فوزه في المناظرة الرئاسية التي جرت بينه وبين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في نيويورك فور انتهائها.
وغرد الفريق على موقع تويتر قائلا إن “ترامب فاز بمناظرة 2016”.
وقال ترامب في تغريدة بعد المناظرة إن غريمته الديمقراطية هيلاري كلينتون لم تتحدث خلال المناظرة عن قضية الرسائل الإلكترونية المسربة والفساد في مؤسسة كلينتون الخيرية وبنغازي.
في المقابل، قالت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون عبر صفحتها في موقع تويتر إن “الرئاسة ليست مثل تلفزيون الواقع، إنها أمر بالغ الجدية”، في إشارة إلى ترامب الذي كان نجما لهذا النوع من العروض، ودعت الأميركيين إلى المشاركة في التصويت.
وتباينت ردود فعل المواطنين الأميركيين حول أداء كل من المرشحين في أول مناظرة رئاسية. ويرى هذا المغرد أن كلينتون أثبتت الليلة أنها جاهزة لمنصب الرئيس منذ اليوم الأول.
وتستغرب هذه الأميركية من أن البعض يعتقد أن ترامب قد فاز بالمناظرة إذ أن حديثه كان “غير مترابط”.
“إذا ظن أحد ما أن ترامب ربح المناظرة، فقد شاهد مناظرة أخرى. حديث ترامب كان غير مترابط وكارثة حقيقية”.
وعلى النقيض، يرى البعض أن المرشح الجمهوري أبلى بلاء حسنا، وتعامل بأسلوب مختلف بعيدا عن العدائية.
وعلى خلاف مناصري الطرفين يرى بعض الأميركيين أن المناظرة لم تقدم جديدا وأنهم ربما لن يصوتوا لأي من المرشحين.
ولم تخل تعليقات الأميركيين من الطرافة، إذ يقول هذا المغرد أنه بعد مشاهدة المناظرة أصبح متأكدا من أمر واحد وهو “الانتقال للعيش في أستراليا”.
وانتقد البعض مقدم المناظرة ليستر هولت متهمين إياه بالتحيز لمصلحة كلينتون، بينما اتهمه البعض بعدم طرح أسئلة أكثر جرأة.
وتبادل المرشحان لانتخابات الرئاسة الأميركية، الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب اتهامات نارية حول افتقار كل منهما لخطط مجدية في ما يتعلق بالمشاكل الاقتصادية وتوفير فرص عمل ومحاربة تنظيم داعش، خلال أكثر من 90 دقيقة في أول مناظرة بينهما جرت الاثنين في قاعة جامعة هوفسترا بنيويورك وأدارها المذيع في شبكة “أن بي سي” ليستر هولت.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق