التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

قحطان جثير: نسعى لاجتياز اوزبكستان غداً وتحقيق حلم بلوغ مونديال الناشئين 

رياضة – الرأي –
{بغداد:الفرات نيوز} أكد مدرب منتخب الناشئين لكرة القدم تحت 16 عاماً، قحطان جثير،سعيه لتحقيق الفوز على نظيره الاوزبكي في المباراة التي ستجمعهم غدا الاثنين، في الدور ربع النهائي للنهائيات الآسيوية المقامة في الهند.
وقال جثير، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في المركز الإعلامي لملعب {GMC} اتلانتيك، إن “مواجهة المنتخبين العراقي والاوزبكي تعد قمة كروية، تجمع مدرستين كرويتين في الفئات العمرية”، مؤكدا احترامه للمنافس الاوزبكي الذي تمكن من تصدر مجموعته الرابعة وبالعلامة الكاملة، اثر خطفه لتسع نقاط من ثلاث مباريات فاز فيها على اليمن، وتايلاند، وكوريا الشمالية” .
وأضاف، إن “مباراة الدور ربع النهائي للبطولة، تختلف بكل شيء عن مباريات مرحلة المجموعات، فلا تعويض فيها، مثلما إن الفوز فيها يعني بلوغ مونديال الناشئين العام المقبل في الهند، وهو الحلم الذي نريد ان نحققه برغم صعوبة الظروف والإعداد الذي ناله فريقنا، وعلينا ان نجتهد في الملعب امام منتخب عنيد وقوي ومحترم ويلعب كرة قدم جميلة”.
وبشأن الضغوطات التي تواجه لاعبي المنتخب، ذكر جثير “شاهدت الفريق الاوزبكي أكثر من مرة وسنلعب من اجل تسجيل حضور مميز ونمتع الجميع بمباراة تليق بسمعة المنتخبين، وابعدنا اللاعبين عن الضغوطات، وما حققوه حتى ألان هو أمر جيد”.
وتابع، ان “وصولنا الى هذه المرحلة يعني اننا نعد جيلا حقيقيا يدافع عن سمعة الكرة العراقية مستقبلا، والاهم اننا نركز جيدا ونطمح ان نصل الى كاس العالم للناشئين للمرة الثانية في تأريخ مسيرة الكرة العراقية”.
وفيما اذا كان العراق كان يفضل اللعب مع كوريا الشمالية او اوزبكستان، قال جثير “نحترم كل الفرق المتواجدة في البطولة، ولن نحسب اي حساب لآي الفرق التي سنواجهها، اوزبكستان هي التي اختارت مع من ستلعب، واننا جاهزون للقاء اوزبكستان بروحية عالية واصرار كبير وسنظهر بحالة فنية جيدة”.
واقرت اللجنة التنظيمية لبطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً في مدينة غوا الهندية، لجوء الفرق التي تتعادل في الوقت الاصلي للمباراة 90 دقيقة الى ركلات الجزاء الترجيحية، دون خوض اوقات اضافية من 30 دقيقة مقسمة على شوطين، في حين اعتمد المؤتمر الفني لمباراة العراق واوزبكستان خوض المنتخب العراقي المواجهة بارتداء اللون الاخضر الكامل، على ان يرتدي حارس المرمى اللون الاسود، بينما سيرتدي المنتخب الاوزبكي اللون الابيض، وتم تغيير موعد المباراة الى 8 بتوقيت غوا، 5.30 عصرا بتوقيت بغداد.
واجرى منتخب الناشئين العراقي السبت، وحدة تدريبية بعد يوم من الراحة التي خضع اليها اللاعبون، عقب مباراة عُمان، بإجراء واستغرقت الوحدة التدريبية ساعة واحدة، في الملعب القريب من الفندق الوفد، وتحت زخات المطر، ونفذ اللاعبون جملا تكتيكية هجومية واسلوب مراقبة الخصم قبل ان يخضع عدد من اللاعبين الى بعض حالات اللعب التي يعتمد عليها الجانب الاوزبكي، بينما نفذ بعض اللاعبون الحالات الثابتة، وتدربوا على تنفيذ ركلات الجزاء الترجيحية، لان مباريات الدور ربع النهائي يجب ان تنتهي بالحسم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق