التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مجازر سعودية جديدة بحق المدنيين اليمنيين في صعدة والحديدة 

في جريمة جديدة تضاف لسجل جرائمه بحق الشعب اليمني، ارتكب العدوان السعودي مجزرة مروعة بسوق الهنود في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، عندما استهدف بالقصف الجوي المنطقة المدنية مما أدى لاستشهاد أكثر من 25 مواطناً من الأطفال والنساء والرجال،وأصابت 50 أخرين، كذلك ارتكب مجزرة أخرى في صعدة راح ضحيتها قرابة 15 مواطناً يمنياً.

وتأتي هذه المجزرة المروعة بعد احتفالين أقيما في المحافظة ، الأول لمناسبة عيد الغدير، والثاني احياءا لمرور سنتين على ثورة 21 سبتمبر، والذين تميزا بحضور جماهيري كبير.

أنصار الله: جريمة العدوان تتزامن مع صفقة أسلحة أمريكية للسعودية

و اعتبر الناطق الرسمي باسم حرکة أنصار الله محمد عبدالسلام، في تعليقه على المجزرة السعودية الجديدة، أن جريمة العدوان في سوق الهنود بالحديدة تأتي ضمن مسلسل الجرائم التي تستهدف الشعب اليمني، دون رادع من أخلاق أو دين او إنسانية.

وأوضح محمد عبدالسلام أن تزامن جريمة العدوان مع صفقة أسلحة أمريكية للسعودية، يكشف دور واشنطن المباشر في العدوان المستمر على البلاد، إدارةً وتسليحاً وحصاراً، ولفت إلى أن الجريمة تكشف بجلاء دور واشنطن في استهداف ثورة الشعب اليمنية التي خرجت في يوم ٢١ سبتمبر للتخلص من الهيمنة الأمريكية والسعودية، والتي احتفل بها أبناء محافظة الحديدة عصر يومنا هذا كغيرهم من أبناء الشعب اليمن.

من جانبه قام قام رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، فجر اليوم الخميس، بزيارة لجرحى مجزرة العدوان في مستشفى الثورة بالحديدة.

وتفقد أحوال الجرحى الذي استهدفهم طيران العدوان السعودي الأمريكي في منطقة سوق الهنود – أحد الأسواق الشعبية – بمديرية الحوك، في جريمة وحشية خلفت عشرات الشهداء والجرحى.

مجزرة سعودية أخرى بمديرة رازخ في صعدة

إلى ذلك استشهد 9 أشخاص بينهم نساء وأطفال، وأصيب 6 آخرون، فجر اليوم الخميس، إثر غارة لطيران العدوان بمديرية رازح في صعدة، واستهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي منزل أحد المواطنين في قرية مشرقة بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة، ما أدى إلى استشهاد 9 بينهم نساء وأطفال، وجرح 6 آخرين.

وتأتي هذه الجريمة الجديدة بعد ساعات قليلة من مجزرة بشعة ارتكبها طيران العدوان في منطقة سوق الهنود بمديرية الحوك في محافظة الحديدة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

القوات اليمنية المشتركة ترد على جرائم العدوان بصاروخ باليستي

وفي معرض رده على جرائم العدوان السعودي، قال مصدر عسكري يمني إن عشرات الجنود السعوديين قتلوا واُصيبوا جراء سقوط صاروخ من نوعِ زلزال 3 أطلقته القوات اليمنية المشتركة على موقعِ رجلاء السعودي في نجران، وحررت القوات اليمنية المشتركة عددا من التلال والمواقع في مديرية كرش بمحافظة لحج جنوب غربي البلاد بعد مقتل واصابة عشرات المرتزقة.

وقال المصدر العسكري إن القوات المشتركة استهدفت تجمعات مليشيات العدوان غرب كهبوب، وفي محافظة الجوف استَهدفت القوات اليمنية مواقع المرتزقة شرق مديرية الحزم،كما تم قنص جندي سعودي في موقع المعنق.

كذلك تصدت وحدات من الجيش واللجان الشعبية اليمنية لمحاولة تقدم لمرتزقة العدوان بمنطقة وادي ملح بمديرية نهم شمال شرق صنعاء.

وتظهر مشاهد وزعها الإعلام الحربي جثث عدد من قتلى المرتزقة، فيما تظهر مشاهد أخرى أحد جرحاهم وقد تُرك لمصيره، ليتدخل أبطال الجيش واللجان الشعبية لإنقاذ حياته، وباءت محاولة المرتزقة للتقدم بفشل كبير، متكبدين عشرات القتلى والجرحى.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق