التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

كيليتشدار أوغلو: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدولي 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

انتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي “كمال كيليتشدار أوغلو “العدوان التركي على الأراضي السورية” مؤءكدا أنه انتهاك للقانون الدولي.

وقال كيليتشدار أوغلو في مقابلة مع قناة “ان تي في” التركية اليوم.. إن “القانون الدولي يمنعنا من أي عمل عسكري داخل حدود دولة أخرى ولذلك بأي حق نتدخل في جرابلس وهي مدينة سورية”، منتقدا تصريحات مسؤولي الحكومة التركية حول ما يجري.

وكانت دبابات وعربات تركية عند الحدود السورية التركية عبرت صباح اليوم إلى مدينة جرابلس تحت غطاء من طيران التحالف الاميركي الذي تقوده واشنطن.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية ادان هذا الخرق للسيادة السورية، مؤكدا أن محاربة الإرهاب لا تكون بطرد تنظيم “داعش” واحلال تنظيمات إرهابية أخرى مكانه، ومشددا على أن محاربة الإرهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان يجب أن تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربي السوري الذي يخوض هذه المعارك منذ أكثر من خمس سنوات.

وأضاف كيليتشدار أوغلو.. إن “السياسة الخارجية لتركيا منيت بهزيمة كبرى منذ تدخلها في سورية لأن هذا التدخل كانت له انعكاسات خطيرة على الداخل التركي بعد أن أصبح عناصر تنظيم داعش الإرهابي في كل مكان من تركيا”، محذرا من أن تركيا ستدفع ثمن تدخلها غالياً.

وأكد كيليتشدار أوغلو أن حكومة حزب العدالة والتنمية لم تتخذ أي تدابير وإجراءات جدية ضد عناصر “داعش” وذلك بسبب القواسم العقائدية المشتركة بين الطرفين وقال “كلما تأخرت الحكومة في اتخاذ القرارات العاجلة ضد “داعش” فإن الخطر الذي يهدد الأمن الوطني سيزداد مع استمرار الأعمال الإرهابية في تركيا وباقي دول المنطقة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق