التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

مقتل 35 داعشيا بينهم انتحاريون في البو كنعان والكرطان 

الانبار – امن – الرأي –
اعلنت قوات الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، ان مجمل خسائر الدواعش في معركة تحرير قرية البو كنعان والكرطان بلغت مقتل 35 داعشيا بينهم انتحاريون.
وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” قوات الحشد الشعبي والقوات الساندة لها، تمكنت اليوم الاثنين، من اقتحام قرية ” البوكنعان ” و باشرت بتطهيرها من عناصر داعش ، ضمن المرحلة الثانية لعمليات تحرير جزيرة الخالدية، فيما كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة بين صفوف عناصره هذا اليوم”.
واشار الى أهمية تحرير قرية {البو كنعان}، مبينا ان ” عملية استعادة السيطرة على قرى البو كنعان، تمثل اهمية استراتيجية في معركة تحرير جزيرة الخالدية ، خصوصا وان اغلب قيادات داعش الفارة من الفلوجة ومن الخالدية محاصرة فيها و اغلبهم عرب و اجانب الجنسية ، بالاضافة الى أهمية موقعها الجغرافي الذي سيؤمن الجهة الشرقية من نهر الفرات بالإضافة السريع الدولي الرابط بين بغداد والاردن. “
وبين ان” استخبارات الحشد الشعبي، كشفت للقوات المقاتلة ، ان المتواجدين من “داعش” في منطقتي الكرطان والبوكنعان هم فقط قادة عسكريون عرب واجانب، فيما اكدت ان اغلبهم قتلوا بضربات صاروخية او جوية”.
وتابع ان “قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية، بمساندة طيران الجيش تمكنت من استهداف و ايقاع خسائر كبيرة في صفوف العدو الداعشي اثناء العمليات العسكرية التكميلية لتحرير {البو كنعان و الكرطان} في جزيرة الخالدية ، اغلبهم انتحاريين و اخرين حاولوا الفرار من قبضة قواتن، واسفرت المعارك عن قتل 3 عناصر من داعش حاولوا عبور النهر من منطقة البوكنعان هاربين باتجاه مناطق حصيبة الشرقية وقتل عنصر من داعش سوري الجنسية المدعو ” اسحاق الشامي ” بعدما حاول الهرب من منطقة البوكنعان وكذلك قتل انتحاري حاول التخلص من حزامه الناسف وعبور النهر للهرب باتجاه مناطق حصيبة الشرقية”.
ونوه الى ان ” القوة الصاروخية لقوات الحشد الشعبي قصفت منزلا في قرية البوكنعان وتقتل ما يقارب الثلاثون عنصرا من داعش كانوا متحصنين داخل المنزل “.
وختم البيان ان ” المرحلة الثانية لتحرير ما تبقى من جزيرة الخالدية في مناطق {الكرطان والبو كنعان} التي انطلقت في 19/8/2016 بعد تحرير كامل مناطق الجزيرة خلال الايام القليلة الماضية في 30 تموز الماضي عمليات تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي بقيادة الحشد الشعبي وبمساندة قوات الجيش والشرطة الاتحادية، واعلن عن تحرير الجزيرة مطلع شهر اب الحالي باستثناء بعض المناطق في شمالها، فيما باشرت قوات الحشد والقوات الامنية بعمليات التطهير”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق