التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

الامانة توجه بلدياتها بزيادة جباية الأموال 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

وجهت امانة بغداد، دوائرها البلدية بعدم الاعتماد على الموازنة وتمويل انشطتها عبر جباية المزيد من الاموال خلال العام الجاري والاعوام المقبلة.
وذكر بيان للأمانة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، انها “وجهت دوائرها بعدم الاعتماد على الموازنة العامة وتمويل انشطتها الخدمية من ايراداتها عبر جباية المزيد من الأموال خلال هذا العام والأعوام المقبلة لاسيما بعد التوسع العمراني وتنفيذ مشاريع خدمية وتجارية وسياحية مهمة من شأنها تشجيع العديد من الراغبين باستئجار أملاك جديدة في العاصمة بغداد”.
ودعت الامانة، بحسب البيان، “أصحاب المحال التجارية إلى التعاون وتسديد ما بذمتهم لتوظيف الأموال التي يتم جبايتها في تقديم خدمات افضل للمواطنين وتنفيذ بعض المشاريع الخدمية المهمة”.
وأشار الى ان “قانون واردات امانة بغداد نص على قيام كل من يمارس مهنة بدفع 10% من مبلغ الإيجار السنوي وكذلك رسم الاعلان من اي جهة تعلن عن نفسها في الشوارع العامة وواجهات المحال والفعاليات التجارية والتعليمية الأهلية والترفيهية والسياحية وغيرها من الفعاليات التي يتم نصب اعلان لها”.
وأوضح البيان ان “الرسوم تشمل ايضا اجور رفع النفايات لجميع النشاطات غير السكنية التي تحدد بحسب طبيعة كل نشاط ويتم تقديرها من قبل امانة بغداد شهرياً”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق