التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

كيف توحّدين لون وجهك 

لتوحيد لون بشرة وجهك، بداية عليكِ استخدام واقي الشمس لحماية بشرتكِ من التصبّغات وتوحيدها. هناك الكثير من الحلول لهذه المشكلة منها التقشير الكيميائي، الليزر، أو استخدام إبر التبييض العالميّة. هذه الطرق تتمّ عند طبيب جلديّة ماهر. من جهة أخرى، وجد خبراء البشرة طرقاً طبيعيّة للحدّ من هذه المشكلة من خلال عمل ماسكات من مواد طبيعيّة تساعد على تفتيح البشرة بالكامل، وتوحيد لونها من دون أيّة آثار جانبيّة.

فيما يلي نذكر بعض الأساليب المجرّبة التي أثبتت فعاليّتها على البشرة:

– ماسك الليمون والخيار: ضعي خيارتين مقشّرتين في الخلّاط الكهربائيّ للحصول على عصير الخيار، ثمّ امزجي القليل منها مع كميّة مناسبة من عصير الليمون الطازج. أحضري قطعة نظيفة من القطن، اغمسيها بالمزيج المخلوط جيّداً ومرّريها على كامل الوجه والرقبة، ثمّ اتركي المزيج على هذه المناطق لمدّة ربع ساعة تقريباً. بعدها، اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر، وكرّري هذا الماسك الطبيعيّ 3 مرّات أسبوعيّاً لمدّة شهر، ثمّ قلّلي مدّة استخدامه إلى مرّة واحدة كل أسبوع أو 10 أيام. إنّ الخيار يُزيل حروق البشرة الناتجة عن الشمس ويرطبّها، كما أنّ الليمون يزيل البقع الداكنة ويُفتّح البشرة بشكلٍ ملحوظ.

– ماسك قشور البرتقال والحليب: اغسلي قشور البرتقال بالماء الساخن والملح لإزالة الأوساخ عنها تماماً، ثمّ ضعيها في مكان مشمس لتجفّ تماماً.

بعدها اطحني القشور في الخلّاط لتحصلي على مسحوق من قشور البرتقال. امزجي كميّةً قليلة من المسحوق مع الحليب الطبيعيّ حتى تحصلي على عجينة متماسكة. وزّعيها على كامل الوجه بواسطة قطنة والمناطق الأخرى المرغوب بتفتيحها، واتركي الخليط عليها لمدّة 20-30 دقيقة كحدٍّ أقصى، ثمّ اغسلي الوجه جيداً بالماء الفاتر. كرّري الخلطة يومياً لمدّة شهر، ثمّ بالتدريج خفّفي استخدامها لمرّة واحدة في الأسبوع، وسوف تحصلين على بشرة رائعة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق