التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

نصائح مفيدة لتنعيم بشرة اليدين 

ارتداء القفازات لتنعيم اليدين:

1ـ إن سائل الجلي قد يكون فعال للغاية في التنظيف ولكن استعماله لفترات طويلة يؤدي إلى ضعف في اليدين وخشونة في بشرة اليدين نظراً لتأثير هذه المواد الكيميائية المضرة على للبشرة.

2– ترطيب اليدين قبل الخلود للنوم:

إن البشرة تتغذى وتستفيد من الكريمات بشكل خاص في فترة الليل لذلك ينصح باستعمال الكريمات قبل النوم.

ومن الطرق السريعة جداً في تنعيم اليدين هي دهن اليدين بالفازلين في الليل وارتداء الكفوف ثم ملاحظة النعومة الفائقة في الصباح.

3– استعمال الكريم المضاد للتجاعيد على اليدين:

إن بشرة اليدين تتأثر بالعوامل البيئية وتظهر عليها الشيخوخة بسرعة. لذلك، يجب على المرأة أن تدهن يديها بشكل مستمر وترطبها دوماً ومن أفضل الطرق لحماية اليدين هي استعمال الكريم المضاد للتجاعيد الذي تستخدمه المرأة على بشرتها وحول عينيها فهو فعال للغاية في ترطيب اليدين والمحافظة على نعومتهما ومنع إصابة اليدين بالتجاعيد والبقع البنية على البشرة.

4– استعمال خلطة العسل لتنعيم اليدين:

من الطرق الفعالة للغاية لتنعيم اليدين هي مزح عصير البرتقال مع العسل ودهن اليدين بة يومياً.

5– مساج الجليسرين لتنعيم اليدين:

يعتبر الجليسرين مادة فعالة للغاية في تنعيم اليدين وترطيبها. لذلك، للحصول على نعومة فائقة يجب مزج الجليسرين مع عصير الليمون ومن ثم إضافة القليل من ماء الورد وعمل مساج لليدين به. ويتم إعادة المساج والتدليك كل يومين للحصول على نعومة فائقة.

6- استعمال الكريم الواقي من الشمس لليدين:

لا تقتصري سيدتي على وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس على وجهك فقط بل استعمليه على كافة البشرة التي تتعرض لأشعة الشمس ومنها اليدين.

لأن اليدين تتأثران بشكل كبير بأشعة الشمس ما يتسبب في جفافهما وتشققهما.

لذلك، يجب تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس يومياً للمحافظة على نعومة اليدين ولحمايتهما من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

7– تحضير خلطة لعلاج كافة مشاكل اليدين:

من المفيد أن تستعملي سيدتي خلطة محضرة من مكونات مطبخك لعلاج كافة مشاكل يديك.

ومن الخلطات الفعالة للغاية هي خلطة زيت الزيتون مع السكر، إذ يتم إضافة ملعقتين من السكر إلى ثلاث أو أربعة نقاط من زيت الزيتون وفرك اليدين بالخليط بحركات دائرية ثم ترك الخلطة على اليدين لمدة ربع ساعة.

مع إزالة السكر يتم إزالة الخلايا الميتة والأوساخ من اليدين وتجديد بشرة اليدين، كما أن زيت الزيتون سيقوم بترطيب اليدين بشكل كبير.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق