التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

احذري انتقاد زوجك باستمرار 

قد تعتمد الزوجة طريقة الانتقاد باستمرار لزوجها كلما انزعجت منه إلا أنّ هذه الطريقة تحرمها من صفات عديدة تفقدها أنوثتها، لذا يجب على كل امرأة أن تبتعد عن الانتقاد المستمر لزوجها وإليك أبرز النقاط في هذا الموضوع الشائك:

الزوجة المسترجلة

إنّ هذا الانتقاد المستمر لزوجك بأسلوب هجومي يجعلك كالزوجة المسترجلة، لذا إنْ انزعجت من الشريك انتقديه في الوقت المناسب بطريقة رقيقة ومحببة وتحلي بالمرونة فبعض النساء لا يتحلين بالرقة والمرونة واللباقة عند مطالبة أزواجهن بما يردنه فنجدهن يلجأن إلى أسلوب الأمر ما يحوّلها إلى امرأة مسترجلة بنظره وهذا ما يدفع الرجل للعناد والغضب وعدم تلبية رغبات الزوجة.

النظرة السلبية تجاه الزوج!

هناك زوجات ينظرن إلى الرجل بصورة سلبية أي إنهن لا يرين سوى طباعه وخصاله السلبية وهذا ما يجعلها تنتقده باستمرار، لذلك يجب أن تكوني على قناعة بأنّ كل إنسان لديه إيجابيات كما السلبيات كذلك زوجك ليس معصوماً عن الخطأ، ومن هنا حاولي أن تبحثي في إيجابيات الزوج وعليكِ كذلك أن تتحمّلي نقاط الضعف وتتناسيها.

النقد السلبي بهدف التغيير

إنّ أغلب الزوجات ينتقدن أزواجهن بهدف تغيير طباعهم لكن الرجل لن يتغير إذا انتقدته بل على العكس تماماً سينفر منك.

محاولة تغييره ليشبهها

بعض الزوجات تريد تغيير طباع زوجها لتتوافق مع طباعها، فتلجأ في سبيل ذلك إلى أسلوب النقد ظنّاً منها أنه أسلوب مفيد ونافع، وهي بذلك تتعب نفسها في ما لا يفيد، والأفضل للمرأة في ذلك أن تقبل زوجها كما هو، وتتقبل فكرة اختلافهما في بعض الطباع والتصرفات فهذا يجعلهما يكمّل أحدهما الآخر.

تضخيم توافه الأمور والخلافات العابرة

إنّ الزوجة التي تضخّم الأمور و الخلافات الزوجية العابرة في حياتهما اليومية هذا تسارع لانتقاد الشريك باستمرار، لذلك لا بد من غض النظر عن بعض الأمور لكي لا تفتعلي المشاكل وتجعلي الانتقاد يسيطر على تعاملكما وتواصلكما معاً.

تأثير ذلك على الحالة الصحّية والنفسية

إنّ التجهّم الدائم والعبوس والحزن والتشنّج الذي يسبّبه لكِ انتقاد زوجك يوتّر الأجواء المنزلية بينكما وهذا ما يؤثر سلباً على الحالة الصحية والنفسية فيجلب للإنسان الهموم والقلق والحزن، وقد يصاب الإنسان نتيجة ذلك بالشيخوخة المبكرة والأمراض الخطيرة. أما الرضى والقناعة والحوار الهادئ، فهي تبعث السعادة في حياتكما الزوجية وتجعلها أفضل وفيها أمل للاستمرار إلى الأبد.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق