التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

وزارة الكهرباء تكمل صيانة خط {أم قصر- بارجة} وخط {نجيبية – شمال البصرة} 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

انجزت الملاكات الهندسية والفنية في شبكات جنوب البصرة أحدى تشكيلات المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب العمل على إصلاح ومعالجة القطع على خط {أم قصر – بارجة} والذي تسبب بفقدان الطاقة المجهزة من البارجة.
وافاد بيان لوزارة الكهرباء، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” الملاكات قامت باعمال الصيانة فور وقوع العارض الفني وأنقطاع احد الفيزات بين البرجين {1,2} قرب محطة أم قصر الجديدة وتم إصلاح القطع وإعادة الخط الى العمل”.

وأشار الى أن” فريق عمل صيانة الخطوط قد تمكن من معالجة عارض فني أخر على نفس الخط وفي ساعة مبكرة من ذات اليوم أذ تم أستبدال بعض سلاسل العوازل المحترقة نتيجة التلوث بالابخرة والكاربون المنبعثة من معمل الاسمدة”.

واضاف” كما تم أنجاز اعمال الصيانة لمعالجة القطع على خط {نجيبية – شمال البصرة} رقم {1} في منطقة كرمة علي وإعادة الخط للعمل بعد أن توجهت الى موقع العمل لمعالجة القطع على خط {نجيبية – شمال البصرة}”، مشيرا الى أنه” تم العمل في أستبدال العوازل المتضررة على خطي نجيبية شمال البصرة رقم {1,2}”.

وأشار الى ان” هذا المقطع من الخطوط يتعرض الى القطع بأستمرار بالرغم من أعمال الصيانة المستمرة بسبب أصابة الاسلاك بالعيارات النارية نتيجة النزاعات العشائرية التي تشهدها منطقة كرمة علي والتي تتسبب بحدوث تبتتات في الاسلاك مما يضعف الطاقة التحملية للاسلاك في نقل الاحمال مما يؤدي الى انقطاعها بين الفترة والاخرى”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق