التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

عمليات بغداد : ضبط احزمة ناسفة ومعالجة عشرات المنازل المفخخة الفلوجة 

الانبار – امن – الرأي –
ضبطت القوات الأمنية، حزامين ناسفين، وعالجت عشرات المنازل المفخخة ضمن قاطع عمليات مدينة الفلوجة شرقي محافظة الانبار.
وذكرت قيادة عمليات بغداد، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “كتيبة هندسة ميدان فرقة التدخل السريع الأولى، تمكنت من معالجة 46 عبوة ناسفة، ضمن قاطع الفلوجة، في حين قامت قوتين من الفوج الأول والفوج الثاني من اللواء الأول فرقة التدخل السريع الأولى من تنفيذ واجبين منفصلين ضمن قاطع الفلوجة حيث تم العثور على جلكانين مملوءين بمادة C4 شديدة الانفجار ومعالجة عبوتين ناسفتين”.
وأضاف “كما قامت قوة من الفوج الثاني من اللواء الثالث فرقة التدخل السريع الاولى من تنفيذ واجب في منطقة الازركية ضمن قاطع الفلوجة وكانت النتائج العثور على حزامين ناسفين”.
وأشار إلى ان “كتيبة هندسة ميدان فرقة 14 تمكنت من معالجة 14 عبوة ناسفة، وتطهير 16 منزلا مفخخا، في المحورين الشرقي والغربي ضمن قاطع الفلوجة”، مضيفا إن “قوة من مقر اللواء 51 فرقة 14 قامت بواجب تطهير المناطق المحررة ضمن جزيرة الخالدية حيث نفذت واجب تفتيش ضمن منطقة البو سودة وكانت النتائج معالجة عبوتين ناسفتين، وتطهير 104 منازل ملغمة”.
وبين إن “قوة من الفوج الثالث من اللواء 59 ضمن قيادة عمليات شمال بغداد تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش ضمن منطقة اللهيب وكانت النتائج العثور على حاويتين عتاد، وسبعة قنابر هاون مختلفة الأحجام”.
وتابع البيان إن “قوة من مقر اللواء 24 الفرقة 6 وبعد ورود معلومات استخباراتية قامت بتنفيذ واجب تفتيش ضمن منطقتي اللهيب وبن زيد وكانت النتائج العثور على رشاشة RBK، ورمانة قاذفة، وبندقية M16، ومعالجة ست عبوات ناسفة”.
وذكر إن “قوة من الفوج الثالث من اللواء 25 الفرقة 17 قامت ضمن قاطع جنوب بغداد من تنفذ واجب تفتيش وكانت النتائج العثور على صمام تفجير، ومعالجة عبوتين ناسفتين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق