التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 21, 2024

الحديثي : قرار منع المتهمين بملف وزارة الدفاع من السفر مؤقت لتسهيل عمل النزاهة 

بغداد – سياسة – الرأي –
اوضح المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي، ان قرار منع المتهمين بملف وزارة الدفاع، مؤقت وجاء لتسهيل مهمة النزاهة.
وذكر الحديثي ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه يوم امس هيأة النزاهة باجراء تحقيق في الادعاءات والتهم التي وردت في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، واستكمالات لهذا الاجراء الخاص بتسهيل مهمة هيأة النزاهة للتحقيق باسرع وقت ممكن، امر العبادي بمنع مؤقت من وردت اسمائهم في جلسة مجلس النواب”.
وتابع ان ” عمل هيأة النزاهة هو التحقق من هذه الاتهامات والحكومة حريصة على انجاز هذا الملف، مبينا انه” في حال ثبوت الاتهامات سيكون الملف قضائي بامتياز وليس السلطة التنفيذية”.
يشار الى ان وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه داخل قاعة البرلمان امس الاثنين، قد اتهم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري والنائب عن اتحاد القوى العراقية محمد الكربولي بالفساد في صفقة أسلحة ، فيما اتهم النائبة المستجوبة عالية نصيف بتحويل عقارات وملف يحوي 8 دعاوى ضدها.
و قرر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، منع سفر من وردت اسمائهم باتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه في البرلمان.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق