التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

طهران: السعودية فشلت في تحقيق اجماع بقمة موريتانيا ضد ايران 

وكالات – سياسة – الرأي –
اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، اصدار بيان منفصل من قبل اللجنة الرباعية للجامعة العربية على هامش قمة موريتانيا ضد ايران، مؤشرا لفشل السعودية في تحقيق اجماع بهذا الصدد.

وقال قاسمي في تعليقه على الاجتماع الاخير لجامعة الدول العربية، ان وزارة الخارجية الايرانية برصدها الدقيق، تدارست جميع تطورات الاجتماع والوثائق الصادرة عنه واجراءات بعض الدول فيه.

واضاف المتحدث ورئيس مركز الدبلوماسية العامة والاعلامية بوزارة الخارجية، انه بناء على ذلك فان اصدار بيان للجنة الرباعية للجامعة العربية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية على هامش الاجتماع الاخير في موريتانيا، يعد مؤشرا لفشل السعودية في تحقيق الاجماع.

وتابع قائلا، ان سياسات السعودية المثيرة للفرقة واصرارها وضغوطها على الدول الاخرى لدعم الحرب في اليمن والارهابيين في سوريا والعراق وقمع الشعب البحريني وخيانتها للعالم العربي في التحالف العلني مع الكيان الصهيوني، ادت جميعها الى انعقاد اجتماع موريتانيا بصورة باهتة وبادنى مشاركة.

وحذر المتحدث باسم الخارجية الايرانية تلك الفئة القليلة من الدول التي مازالت تدعم سياسات السعودية المثيرة للفتنة، من ان هذه المواكبة لا نتيجة لها سوى ايجاد المسؤولية في جرائم مثل قتل الاطفال ودعم الارهاب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق