التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

القوات السورية والمقاومة تستهدف الارهابيين في “بني زيد” من محورين 

وكالات – سياسة – الرأي –
بدأت قوات الجيش السوري والمقاومة منتصف الليلة الماضية عمليات تطهير حي بني زيد من محورين، وحررت أكثر من 80 بالمائة من هذا الحي.

وبتحرير الحي سيطبق الحصار على الارهابيين شرق مدينة حلب وستنقطع حتى الطرق الفرعية لإيصال الاسلحة اليهم.

واستهدفت قوات الجيش السوري والمقاومة منذ منتصف الليلة الماضية، مواقع الارهابيين من محورين، وبدأت عمليات التطهير النهائي لحي “بني زيد والمسكن الشبابي” لإحكام حصار الارهابيين شرق حلب.

المحور الاول: من حي الشيخ مقصود الذي تقطنه غالبية كردية باتجاه المسكن الشبابي، ومازالت الاشتباكات العنيفة مستمرة في هذا المحور.

وفي المحور الثاني: انطلقت قوات الجيش والمقاومة من حي الليرمون مستهدفة مواقع الارهابيين في حي بني زيد.

ورغم تحرير اكثر من 80 بالمائة من حي بني زيد، الا ان الارهابيين يقاومون بشدة وهم بصدد إعادة احتلال المناطق المحررة.

وقال مصدر ميداني في هذا المجال: ان حي بني زيد سقط من الناحية العسكرية، وان حصيلة خسائر الارهابية كبيرة جدا.

وأضاف هذا المصدر: مع تقدم قوات جبهة المقاومة من محلة الشيخ مقصود التي يقطنها الكرد، فقد تم تحرير شرق وجنوب منطقة المسكن الشبابي.

وصرح: ان القوات الكردية المنتشرة في حي الشيخ مقصود تتولى فقط مسؤولية توفير الامن للمنطقة، وتتولى في الحالات الطارئة صد هجمات الارهابيين، ولا تشارك في عمليات التقدم.

وإذا تمكنت قوات الجيش السوري والمقاومة من تطهير كامل حي بني زيد ومنطقة السكن الشبابي، فإن الحصار سيطبق بالكامل على شرق مدينة حلب، وستنقطع حتى الطرق الفرعية لإيصال الاسلحة الى الارهابيين.

وبتحرير هذه المناطق، سيكون التقدم نحو الاحياء في شمال غرب حلب أسهل بكثير، ويمكن القول ان دومينو سقوط مواقع الارهابيين قد بدأ وسيتم توفير الامن لحي “جمعية الزهراء”.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق