التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

المحكمة الادارية ترد قرار مجلس الانبار بإقالة المحافظ صهيب الراوي 

بغداد – سياسة – الرأي –
ردت المحكمة الادارية، اليوم الاربعاء، قرار مجلس محافظة الانبار باقالة المحافظ صهيب الراوي.
وافاد بيان مقتضب لسلطة القضاء الاعلى، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” المحكمة الادارية ترد قرار مجلس الانبار باقالة المحافظ صهيب الراوي”.

وكانت المحكمة الإدارية قد اجلت الاثنين الماضي جلسة الحسم في الطعن المقدم حول قرار اقالة محافظ الانبار صهيب الراوي إلى اليوم الاربعاء.

وكان مجلس محافظة الانبار، صوت في 27 من حزيران الماضي، بالاجماع على اقالة المحافظ صهيب الراوي عن منصبه.

واعلنت عضوة مجلس المحافظة عن كتلة متحدون من اجل الانبار نهلة محمود،في وقت سابق ، عزم كتلتها الطعن بقرار المجلس باقالة المحافظ صهيب الراوي.

وذكرت محمود ان “قرار الاقالة غير قانوني لكونه طلب من المجلس تأجيل جلسة استجواب، اذ انه {الراوي} تعرض الى وعكة صحية ويرقد الان في المستشفى، مضيفة ان “الراوي قدم في وقت سابق تقارير طبية الى المجلس بخصوص التاجيل”.

وكانت وسائل اعلام تناقلت امس، وثيقة صادرة من مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى محافظ الانبار صهيب الراوي، موجها اياه خلالها ادارة صلاحياته التنظيمية والادارية لحين صدور الحكم بالطعن المقدم الى المحكمة الاتحادية بشان الاقالة.

يذكر ان، الراوي عد في 30 حزيران، قرار إقالته “استهدافا سياسياً، مشيرا إلى انه لم يشكل اي تحالف داخل المجلس، مبينا ان “عدم حضوره جلسة الاستجواب جاء لأسباب صحية”، مشيرا إلى انه “سيستمر في ادارة وتصريف اعمال المحافظة وعمليات التحرير، إلى حين أصدار القضاء العراقي حكمه فيما جرى من مخالفات في جلسة مجلس المحافظة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق