التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

صحة ميسان تتخذ إجراءات احترازية للوقاية من لدغات الأفاعي والعقارب 

ميسان – محلي – الرأي –
اتخذت دائرة صحة محافظة ميسان، إجراءات احترازية للوقاية من لدغات الأفاعي والعقارب والحشرات السامة.
وقال المتحدث باسم الدائرة جمال العلوي، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، “صحة ميسان وحسب توجيهات مدير المدير العام علي محمود العلاق اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والعلاجية وتوفير المصول المضادة لسموم الأفاعي والعقارب والاتصال بوزارة الصحة والمحافظات الأخرى لرفد المحافظة بالمصول الاحتياطية تحسباً للإصابات، وذلك نتيجة لارتفاع درجة الحرارة إلى ما فوق 50 درجة مئوية، وخروج الأفاعي والعقارب والحشرات من أماكنها واتخاذها البيوت وأماكن العمل الأقل حرارة ملجأ لها، ولظهور حالات إصابات بلدغات الأفاعي في المحافظات الأخرى”.
وأكد “لم تسجل اية إصابات في مستشفيات المحافظة إلى ألان”، مناشدا جميع المواطنين إلى “توخي الحيطة والحذر للوقاية من الإصابات”، مطمئنا إياهم بان “انخفاض درجات الحرارة في الأيام القادمة كفيل بعودة هذه الزواحف والحشرات إلى جحورها”.
يشار إلى ان، الحرارة سجلت خلال الأيام الماضية ارتفاعا عن درجاتها العامة بتجاوزها 50مْ في كافة المناطق، ما دفع الإدارات المحلية في المحافظات الوسطى والجنوبية فضلا عن مجلس الوزراء إلى تعطيل الدوام الرسمي ليومي الاربعاء والخميس من الأسبوع الماضي.
يذكر ان، شابا {صحفي} توفى الأسبوع الماضي، في محافظة الديوانية اثر تعرضه إلى لدغة أفعى وعدم حصوله على المصل المناسب للدغتها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق