التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

مقتل 3 عناصر من القوات الأميركية في اليمن 

اليمن – امن – الرأي –
قال القيادي في اللجان الثورية، علي الحوثي، أن القوات اللجان الثورية استهدفوا مدرعتين وقتلت 3 من عناصر القوات الأميركية في منطقة “كهبوب” بمحافظة لحج جنوب شرقي العاصمة صنعاء.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء فارس قال الحوثي أن أبطال الجيش واللجان الثورية اليمنية تصدوا لمحاولة تقدم قوات المرتزقة في منطقة كهبوب في محافظة لحج وقتلوا 3 من عناصر القوات الأميركية.

يذكر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية يكبدون المرتزقة خسائر في عتادهم وعديدهم، ويكسرون زحف قوى الغزو والارتزاق، وهو ما أتاح لهم السيطرة على جبال كهبوب وتطهيرها من المرتزقة واغتنام آليتين، بالإضافة إلى الأسلحة الأخرى المتنوعة خلال الأيام القليلة الماضية.

قطر تصارع الإمارات والسعودية في جنوب اليمن

من جانبه، تطلُّ قطر برأسها من جديد من خلال أبواقها الإعلامية في مسعى للقول بأنها لا تزال موجودة في قطار العدوان السعودي الأميركي على اليمن. ومن باب رمي تهمة الفشل أطلت قطر عبر صحيفة العربي الجديد لتقول في عددها اليوم إن القيادي المرتزق أحمد عبيد بن دغر بات يدرس تقديم استقالته من منصبه بسبب غياب الإمكانيات المادية وعدم الانسجام مع السلطات المحلية المسيطرة على المدينة، والتي قالت الصحيفة إنها تُتهم بأنها أقرب إلى الحراك الجنوبي، وتدعمها الإمارات.

وذكرت الصحيفة أن ما يسمى بحكومة هادي تتعرض لضغوط شديدة مع بقائها في عدن من دون إمكانات مادية، ما دفع بن دغر للتفكير بالاستقالة. ولفتت أيضاً إلى أن المدعو بن دغر وعدداً من وزراء حكومته المتواجدين في عدن، يتعرضون لضغوط كبيرة بغياب الإمكانات التي تمكّنهم من تفعيل دور الدولة وأجهزتها، وعلى خلفية التباينات مع الأجهزة والسلطات المحلية في المدينة.

يذكر أن بن دغر كان قد عاد إلى عدن الشهر الماضي في ظل احتجاجات غاضبة شهدتها المدينة على انعدام الأمن وتدهور الخدمات الأساسية وبعد أن طرد السكان سبعة من وزرائه، لكنه لم يغير شيئاً في الوضع المتدهور في المدينة التي ترزح تحت وطأة قوى العدوان والاحتلال السعودي الأميركي منذ عام. وتعكس إطلالة قطر هذه حالة الصراع بين تحالف قوى العدوان في الحصول على نصيب من الكعكة التي لن تكون إلا كعكة وبال ودمار على كل من خطط وساهم في العدوان على اليمن.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق