التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

رئيس الوزراء يبحث مع وفد الاتحاد الوطني وحركة التغيير علاقات المركز مع الاقليم واهمية تفعيل عمل مجلس النواب 

بغداد – سياسة – الرأي –
بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي مساء السبت مع وفد مشترك من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية والعلاقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان وحل الاشكالات وفق القانون والدستور بالاضافة الى اهمية تفعيل عمل البرلمان التشريعي والرقابي.
وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء ان ذلك جاء خلال استقبال العبادي، في مكتبه امس السبت، وفد من ائتلاف الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير.
واضاف البيان الجانبين بحثا خلال اللقاء الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية والعلاقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان وحل الاشكالات وفق القانون والدستور حيث قدم الوفد رؤية جديدة ومشروع للحوار لحل هذه الاشكالات.
وقال انه تم التأكيد والاتفاق على اهمية تفعيل عمل البرلمان التشريعي والرقابي والعمل الوزاري ودعم الاصلاحات للسير بالبلد الى الطريق الصحيح.
وكان النائب عن حركة التغيير كاوة محمد قال ، اليوم السبت ان وفدا برلمانيا مشتركا من الاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير وصل عصر السبت للقاء رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والقادة السياسيين في البلاد.
وقال محمد في تصريح اليوم، ان” الهدف الاساسي من الزيارة لقاء الاحزاب السياسية العراقية وتوضيح الاتفاق بين الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير بالاضافة الى بحث قضايا اخرى”، مشيرا الى ان” المهمة الاساسية للوفد الحزبي المشترك من الاتحاد الوطني والتغيير هو توضيح الاتفاقية التي جرت بينهما”.
واضاف ان” الاتفاق بين الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير تضمنت تحسين الوضع في كردستان وتغيير النظام السياسي في الاقليم وعدم احتكار السلطة من قبل حزب واحد وعودة الشرعية الى البرلمان واستئناف عملها وحل المشكلات الاقتصادية في الاقليم وحل المشاكل العالقة بين الاقليم والمركز”.
وتابع قائلا ” سنلتقي على مستوى الحكومة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي وعلى مستوى قادة الاحزاب السياسية ، اذ ستتضمن الزيارة لقاء رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ورئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري ورئيس ائتلاف الوطنية العراقية اياد علاوي ورئيس ائتلاف متحدون للاصلاح اسامة النجيفي”.
ووقع زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى ونائب سكرتير الإتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، في الـ17 من شهر ايار الماضي، اتفاقية ثنائية بهدف التعاون المشترك في العمل السياسي والبرلماني. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق