التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

للمرة الأولى المنتخب الويلزي يتأهل لربع نهائي البطولة الأوروبية على حساب أيرلندا الشمالية 

رياضة – الرأي –
نجح المنتخب الويلزي بمساعدة نجمه الأول غاريث بيل لاعب ريال مدريد وكذلك أرون رامسي لاعب آرسنال في التأهل للدور ربع النهائي من بطولة يورو 2016 المقامة على الأراضي الفرنسية وذلك بعد الفوز على منتخب أيرلندا الشمالية بهدف مقابل لا شيء في ثاني مباريات دور ال16 بالبطولة.
في شوط المباراة الأول كان الضغط والسيطرة من جانب المنتخب الويلزي ولكن المحاولات والخطورة كانت قليلة على مرمى أيرلندا الشمالية بسبب التراجع الدفاعي الكبير.
وبعد مرور ربع ساعة من عمر هذا الشوط ظهر المنتخب الأيرلندي في اللقاء وبات يهدد المرمى الويلزي ويهاجم هو الآخر ولكن الشوط الأول لم يشهد فرص حقيقة وخطيرة على المرمى حتى انتهى بالتعادل السلبي 0-0.
وفي شوط المباراة الثاني بدى المنتخب الويلزي أخطر على المرمى الأيرلندي وشكل النفاثة غاريث بيل ورفاقه ضغط كبير من أجل تسجيل الهدف الأول ولكن دفاع أيرلندا كان متراجع وناجح للغاية.
ظل الوضع كذلك حتى الدقيقة 75 والتي سجل بها المدافع الأيرلندي غاريث مكاولي هدف في مرماه بعد عرضية رائعة من نجم ريال مدريد بيل والتي أراد أن يبعدها صاحب القميص رقم 5 ولكنها سكنت الشباك في وقت قاتل.
شهدت المباراة بعد ذلك ضغط ومحاولات من المنتخب الأيرلندي من أجل إدراك هدف التعادل في الوقت القاتل ولكن لاعبي ويلز تراجعوا إلى الخلف من أجل إغلاق الخطوط وإنهاء المباراة بتلك النتيجة.
وبالفعل أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنًا تأهل المنتخب الويلزي للدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بينما يغادر منتخب أيرلندا الشمالية البطولة بعد أداء جيد قدمه في دور المجموعات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق