التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

خطيب جمعة طهران: آل خليفة وآل سعود سيلقون مصيرا مماثلا لمصير شاه ايران 

طهران – سياسة – الرأي –
ندد خطيب جمعة طهران، حجة الاسلام الشيخ كاظم صديقي، باسقاط الجنسية عن العالم البحريني، آية الله الشيخ عيسى قاسم من قبل السلطات البحرينية.

وقال الشيخ صديقي ان “آل خليفة وآل سعود سيلقون مصيرا مماثلا لمصير شاه ايران” بسبب اتباعهم منهج الظلم والقمع بحق الشعب البحريني.

ولفت حجة الاسلام صديقي الى ان خطوة اسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم تظهر مدى ضعف السلطة البحرينية أمام الحراك الشعب البحريني وقوى المعارضة وفقدان النظام السياسي الحاكم للشرعية.

واضاف الشيخ صديقي قائلا “بدلا من ان يخدم النظام البحريني شعبه، عمد على خيانة هذا الشعب عبر هذه الخطوات القمعية الغير شرعية والمرفوضة داخليا ودوليا”.

وأشار خطيب جمعة طهران الى ان كل ما يجري في البحرين من قمع وظلم بحق شعب هذا البلد من قبل النظام الحاكم وأسرة آل خليفة يتم امام اعين العالم الغربي والولايات المتحدة، مضيفا ان “الصمت الغربي والاميركي متواصل منذ اكثر من خمسة اعوام تجاه القمع في البحرين من استهداف المحتجين بالرصاص الحي واعتقال وسجن المعارضين وتشديد احكام السجن بحق الشيخ علي سلمان، كما واصل ما يسمى بالعالم الحر والراعي للديمقراطية صمته تجاه اسقاط الجنسية عن المرجع الديني الشيخ عيسى قاسم”.

ووجه الخطيب صديقي كلامه الى النظام الحاكم في البحرين قائلا “اننا ندين ونستنكر بشدة خطوة اسقاطكم للجنسية البحرينية عن الشيخ عيسى قاسم ونعتبر هذه الخطوة جائرة وظالمة ونقول لكم ان هكذا خطوات تشبه نفس ما اتبعة نظام الشاه المقبور في ايران على مدى خمسة عشر عاما منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية الاسلامية في ايران وحتى انتصار الثورة الاسلامية وهي خطوات قمع ممنهج كقتل المعارضين وزجهم في السجون وممارسة التعذيب بحقهم لكن في المحصلة انهار نظامه وفر عن البلاد وانه على مايبدو ينتظركم انتم آل خليفة وآل سعود نفس المصير”.

وفيما يخص قضية تراجع الامين العام للامم المتحدة عن ادراج اسم السعودية من قائمة الدول والجماعات المنتهكة لحقوق الاطفال بما فيهم الطفل اليمني، قال صديقي: ان “هذا التراجع جلب العار والخزي للقائمين والمسؤولين في الامم المتحدة وان تراجعهم هذا جاء نتيجة للاغراءات المالية والخنوع للذل والهوان”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق