التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

7 طرق جراحية وطبيعية لشد التجاعيد 

طرق شد التجاعيد تلقى رواجاً كبيراً في عيادات التجميل بين الناس الى جانبها أيضا تجدين الطرق الطبيعية فاليك نقدم الطريقتين من خلال مجوعة الصور هذه من صحتي.

تقنية الليزر

يمكن استخدام الليزر على الوجه بأكمله أو على منطقة محددة ان أردنا أن نتخلص من تجاعيدها. تستغرق عملية الليزر ما بين الساعة والساعة والنصف ولا تحتاج الى تخدير كامل وليس لديها أية عوارض جانبية ولكن تحتاج المرأة بعدها لنقاهة وراحة لمدة أسبوع كامل مع استخدام الكريمات الموصوفة من أجل تقليل الكدمات.

البوتوكس

البوتوكس يعد من أفضل الحلول الطبية ويلجأ اليها عدد كبير من النجوم للتخلص من التجاعيد في الوجه ومن الترهلات الموجودة في البشرة فيعيد اليها شبابها. بتطبيق البوتوكس نمنع عضلات الجبين ومنطقة الجبهة من الحركة فتخف التجاعيد.

شد الوجه أو Facelift

تدوم هذه الطريقة التي تستخدم لشد الوجه ما بين الـ5 الى 10 سنوات وبها تشد البشرة ويرفع الحاجب لمنع الترهلات فتظهر المرأة أصغر سناً. تستغرق هذه العملية ساعة تقريباً باستخدام بنج موضعي أو كامل وتتعافى المرأة منها بعد أسبوع تقريباً.

تدليك الوجه

يمكن الاعتماد على طريقة تدليك الوجه بشكل يومي روتيني لمدة عشر دقائق من الأسفل الى الأعلى باستخدام زيت الزيتون الدافئ الذي يرطب الجلد ويخفف التجاعيد وهو غني بالفيتامين سي وإي الضروريين لتغذية البشرة وإعادة تجديد خلاياها.

شد الوجه بالخيوط

هذه الطريقة هي سهلة وليست عملية جراحية بل عملية بسيطة تجرى تحت مخدر موضعي فتوضع الخيوط تحت الجلد من خلال الطبقة الدهنية السطحية الموجودة في الوجه ومن ثم يتم سحب الجلد الى الأعلى. تستغرق هذه العملية السهلة حوالي ربع الى نصف ساعة.

قناع القهوة والعسل

تمزج ملعقة كبيرة من القهوة الجافة مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من الحليب الكامل الدسم لتمنحك عجينة متماسكة، تطبق العجينة على الوجه والرقبة تترك لتجف مدة 10 الى 15 دقيقة.

قناع الزبادي والليمون

يعمل هذا القناع على شد الوجه بطريقة فعالة وجيدة وعليك لتنفيذه أن تخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومزج المكونات للحصول على خليط متماسك ومن ثم تطبيقه على جميع أنحاء الوجه بالتساوي وتركه لنصف ساعة ومن ثم يغسل بالماء الدافئ

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق