التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

ألعاب القوى الروسية تغيب عن أولمبياد ريو 2016 

رياضة – الرأي –
قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى تمديد إيقاف عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى فيه ومنع بذلك الرياضيين الروس من المشاركة في منافسات دولية بما فيها أولمبياد ريو دي جانيرو المقبل.

وأكد الاتحاد الروسي لألعاب القوى الجمعة، أن الاتحاد الدولي للعبة أبقى على الإيقاف المفروض على مشاركة روسيا في المنافسات الدولية لألعاب القوى، وبالتالي في أولمبياد “ريو 2016”.
وأعلن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالإبقاء على الإيقاف المفروض على مشاركة بلاده في منافسات ألعاب القوى دوليا، كان متوقعا.
وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد صوت بأغلبية ساحقة على إيقاف الاتحاد الروسي والرياضيين الروس بشكل مؤقت عقب تقرير كشف عن مخالفات لقواعد مكافحة المنشطات في أواسط شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وتعول روسيا الآن على اللجنة الأولمبية الدولية التي ستعقد اجتماعها في 21 يونيو/حزيران الجاري، ويحق لها السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنطلق في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في الخامس من شهر أغسطس/آب المقبل.
وقال المدرب الروسي للوثب العالي، يفغيني زاغورأولكو، إن قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بالإبقاء على الإيقاف المفروض على مشاركة روسيا في المنافسات الدولية لألعاب القوى، وبالتالي في أولمبياد “ريو 2016″، يشكل ضربة قوية لهذه اللعبة في البلاد، ويمكن أن يدفع بالعديد من الرياضيين لإنهاء مسيرتهم الرياضية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق