التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

ثلث حوادث إطلاق النار في العالم وقعت في امريكا وحدها 

نشرت شبكة “سي ان ان” الأمريكية باللغة الانكليزية اليوم تقريرا بينت فيه أن ثلث حوادث اطلاق النار التي تحدث في العالم فقط توجد في امريكا وحدها حيث بين التقرير أن هذا الأمر سيدفع لكي تغدو حوادث اطلاق النار ظاهرة من الظواهر في المجتمع الامريكي.

وبين التقرير الذي نشر اليوم أنه ومنذ عام 1966 وحتى عام 2012، فان ثلث حوادث إطلاق النار قد وقعت في أمريکا وهذا وفقا لدراسة وإستطلاع عام 2016 التي اعدها مكتب التحقيقات الفدرالي.

حيث غطى الإستطلاع 292 من حوادث اطلاق النار في العالم ليتبين ان 90 من هذه الحوادث قد وقع في أمريكا وبما ان أمريكا تمتلك 5 بالمئة من سكان العالم، فان 31 بالمئة من جميع عمليات إطلاق النار قد وقعت في هذا البلد حيث شملت الدراسة كلا من امريكا والفلبين وروسيا وفرنسا واليمن.

وقد كشف التقرير أكثر ثلاث حوادث اطلاق نار دموية ضربت أمريكا حيث احتل المركز الاول آخر حادثة اطلاق نار ضربت امريكا في ولاية أورلاندو والذي راح ضحيتها 49 قتيلا، بينما احتل المركز الثاني مجزرة جامعة فرجينيا للتكنولوجيا عام 2007 والتي قتل فيها 32 قتيلا، وحادث اطلاق النار في ساندي هوك عام 2012 حيث قتل فيه 27 قتيلا.

واضاف التقرير بأن الاشخاص الذين هم على راس عملهم في الدوائر الحكومية او الطلاب الجامعيين في جامعاتهم هم الاكثر عرضة لحوادث اطلاق النار حيث أن سبعين بالمئة من حوادث اطلاق النار في امريكا ضربت الجامعات والمؤسسات الحكومية.

وكشف التقرير ان امريكا تحتل المرتبة الاولى على مستوى العالم من حيث امتلاك المواطنين فيها لأسلحة نارية متعددة في حين أنه يوجد 270 مليون قطعة سلاح في امريكا لتحتل المرتبة الاولى عالميا من حيث حيازة السلاح الفردية للمواطنين.

واختتم التقرير بالقول ان تجارة السلاح في أمريكا هي من اكثر التجارات ربحا لا بل إن أسهم شركات تجارة الاسلحة تضاهي بكثير اسهم شركتي “ابل” و”غوغل” الالكترونيتين.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق