التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, يونيو 14, 2024

ألامانة : “بسيطات القبعات” تقضي على التجاوزات وتحمل المستفيدين أجور متطلباتها 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أكدت امانة بغداد، ان مشروع {بسطيات القبعات} يعد خطوة لتنظيم الشوارع والقضاء على التجاوزات الممتدة على الأرصفة.
وقال المتحدث الرسمي باسم ألامانة حكيم عبدالزهرة إن الأمانة “تسعى لتنظيم المناطق وخصوصا الشوارع الرئيسية والتجارية والأسواق”، مبينا “قمنا ألان بتجربة في المنطقة الممتدة من ساحة الوثبة باتجاه باب المعظم وتقاطع الرصافي، اذ قمنا بمشروع تنظيم الشوارع والمنطقة ووضع {بسطيات} منظمة بطريقة جديدة وفق التصميم الايطالي ووجود قبعة تغطي هذا الموقع، بدلا من {البسطيات التقليدية}”.
وأوضح أن “هذا المشروع سيؤمن لجميع أصحاب {البسطيات} موقعا مقابل أن تقوم البلدية بهذا الدور وتنفذ المشروع وتحمل أصحاب البسطيات الأجور الشهرية على أعمال النظافة والحماية والكاميرات والإضاءة وغيرها من متطلبات رفع النفايات”، مشيرا إلى إن “الأمانة قامت بتنظيم جميع هذه الأمور من خلال بلدية مركز الرصافة”.
وأضاف عبدالزهرة، إن “هذه التجربة إذا نجحت فستعمم على مناطق أخرى”، مشيرا إلى أنها “تعتبر خطوة مهمة في عملية تنظيم الشوارع والقضاء على التجاوزات على الأرصفة واستغلالها من قبل الباعة المتجولين”.
وتابع إن “مسؤولية أمانة بغداد هي رفع التجاوزات، وسنستمر بعملة رفعها”، مبينا إن “بعض المناطق نقوم بعمل تنظيم لهذه التجاوزات بينما في مناطق أخرى يجب رفعها بحسب مقتضى الحاجة”.
وكانت أمانة بغداد أعلنت في السادس من حزيران الجاري، انجاز {بسطيات القبعات} ضمن قاطع بلدية مركز الرصافة، مبينة ان، هذه الظاهرة الحضارية جاءت لتنظيم عمل اصحاب البسطيات للقضاء على ظاهرة التجاوزات على الارصفة، وفسح المجال لحركة المواطنين، فضلا عن تنظيم هذا العمل من خلال معالجة البسطيات العشوائية وتنظيم عملهم بشكل جيد مقابل اجور بسيطة تدفع من قبل اصحاب هذه البسطيات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق