التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

لهذه الأسباب لا تقولي لطفلك “هيّا تأخرنا 

اشار الاخصائيون الى ان كلمة “أسرع، لقد تأخّرنا!”، وإستعجال الاطفال في بعض الحالات يعتبر نوعاً من التعنيف المرفوض ضدّ الطفل لاسباب عدة، ابرزها:
– المثال السيء: لا تنسي أنّ طفلكِ يتطلّع نحوكِ كمثالٍ أعلى ويحاول التماهي بكِ في مراحل حياته اللاحقة. لذلك، فأنتِ تشكلين بفعلكِ هذا مثالاً سيئاً عن الطريقة التي عليه أن يتصرّف بها مستقبلاً، ألا وهي العيش في عصر السرعة، وعدم التمهّل للإستمتاع بالأمور الصغيرة.

-العنف الكلامي: كذلك، يعتبر الإستعجال في بعض الحالات إن كان متكرّراً وحادّاً كنوعٍ من التعنيف المرفوض ضدّ الطفل، خصوصاً أنّ توتّر الأم قد يجعلها تتفوّه بألفاظ مؤذية للطفل على الصعيد النفسي وتحبط من عزيمته، مثل عبارة “أسرع، أنت بطيء للغاية!” أو “سيفوتنا (هذا الأمر) بسببك أنت!”

-قلّة الصبر: لا تنسي أيضاً أنكِ بتصرّفكِ هذا تعوّدين طفلكِ على فعل الأمور بسرعة كبيرة، ما يحوّله مستقبلاً لفرد معدوم الصبر كلياً، الأمر الذي سيؤثر عليه سلباً في مختلف أصعدة حياته.

-الإنفصال العاطفي: إستعجالك الدائم لطفلكِ قد يشعره بأنكِ لا تمتلكين الوقت له، أو أنكِ قد تغضبين في حال أضاع القليل من وقتكِ “الثمين”، حتى ولو كان لأمرٍ مهم بالنسبة له، مثل إخباركِ بأمرٍ يزعجه، أو طلب فعل شيء يرغب به.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق