التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

تعرف على فوائد الجزر 

أنسى أمر حبوب فيتامين A. مع هذه الخضرة البرتقالية، ستحصل على فيتامين A ومجموعة من الفوائد الصحية القوية الأخرى بما في ذلك بشرة جميلة، والوقاية من السرطان وتقليل الشيخوخة.
1. يحسن الرؤية
مقولة أن “الجزر مفيد للنظر” ليست خاطئة. يحتوي الجزء على بيتا كاروتين والتي تحول إلى فيتامين A في الكبد ثم يتم تحويل فيتامين A في شبكية العين إلى رودوبسين، الضروري للرؤية في الليل.
2. يساعد في الوقاية من السرطان
قد أظهرت الدراسات الجزر تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة، وسرطان الثدي وسرطان القولون.
3. يبطئ حدوث الشيخوخة
المستوى العالي من بيتا كاروتين في الجزر يعمل كمضاد للسموم الناتجة من تلف الخلايا من خلال عملية التمثيل الغذائي العادي. يساعد الجزر على إبطاء عملية شيخوخة الخلايا.
4. يعزز صحة الجلد
فيتامين (أ) والمواد المضادة للاكسدة تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس. نقص فيتامين يسبب جفاف في الجلد والشعر والأظافر. يمنع فيتامين (أ) ظهور التجاعيد المبكرة وحب الشباب وجفاف الجلد والتصبغ وتفاوت لون البشرة.
5. يساعد على منع العدوى
من المعروف أن الجزر من الاعشاب التي تمنع العدوى. ويمكن استخدامها خام أو مغليه أو مهروسة.
6. يعزز صحة الجلد (من الخارج)
يستخدم الجزر بمثابة قناع رخيص ومريح للوجه. مجرد خلط الجزر المبشور مع قليل من العسل.
7. يمنع أمراض القلب
تشير الدراسات إلى أن الوجبات الغذائية العالية في الكاروتينات ترتبط مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. الجزر ليس فقط بيتا كاروتين ولكن أيضا ألفا كاروتين واللوتين.
8. يطهر الجسم
فيتامين (أ) يساعد الكبد في طرد السموم من الجسم. أنه يقلل من الصفراوية والدهون في الكبد. الألياف في الجزر يساعد على تنظيف القولون ويسرع حركة الفضلات.
9. يحمي الأسنان واللثة
ينظف الجزر الأسنان والفم. تتخلص من البلاك وجزيئات المواد الغذائية تماما مثل فرشاة الأسنان أو معجون الأسنان. الجزر تحفز اللثة ويؤدي الى الكثير من اللعاب.
10. يمنع السكتة الدماغية
مع كل الفوائد المذكورة أعلاه فإنه ليس من المستغرب أنه في دراسة لجامعة هارفارد، الناس الذين يتناولون خمسة جزرات أو أكثر أسبوعيا أقل عرضة للسكتة دماغية من أولئك الذين أكلوا فقط جزرة واحدة في الشهر أو أقل.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق