التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

هل كنت تعرفين أن السكر يسبب الشيخوخة 

أكدت دراسة جديدة أن نمط الحياة النشيط بدنياً يمكن أن تقلل من قوة تأثير الجينات التي تزيد من إحتمال إصابتنا بزيادة الوزن أو السمنة المفرطة.

وأظهرت النتائج التي نشرت في دورية التقارير العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يقلل إلى حد كبير من التأثير الوراثي لكتلة الدهون المرتبطة بجين FTO على وزن الجسم. وقال أحد الباحثين ديفيد ماير من جامعة ماكماستر في أونتاريو، كندا، “هذا يوفر رسالة أمل للأشخاص الذين يعانون من السمنة المرتبطة بالوراثة أو الجينات والتي لا يمكن فعل شيء حيالها، فمصير وزن أجسامنا ليس مكتوباً فقط في المخطط الوراثي لدينا، بل بالانتباه إلى نمط حياتنا”.

وللحصول على نمط غذائي صحي علينا الانتباه إلى الأشياء الصغيرة التي إن تراكمت تكبر وتصبح مشكلة يصعب حلها. منكم من يقول ملعقة سكر لن تضر أو لن تؤثر على وزني. لكن ملعقة بعد ملعقة ستصبح الأمور سيئة خصوصاً أن للسكر الأبيض مخاطر صادمة.

هل كنتِ تعرفينن أن السكّر يجعل وجهك يبدو أكثر شيخوخة؟ لإنه يثبط العديد من الهورمونات التي تفيد الجسد، كما يحفّز إطلاق “الشوادر الحرة” والتي تزيد من عمليّة الأكسدة والتعجيل من الشيخوخة. وأن فيه مادّة عالية الإدمان يفوق الكوكايين 8 مرّات! وأنه أحد أبرز عوامل زيادة الوزن لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية.

تؤدي المحليات الاصطناعية دوراً مهماً في اعتماد أسلوب عيش صحي ونشط. وبات هذا الأمر مهماً جداً في مجتمع اليوم، بحيث يتزايد عدد الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد أو البدانة.

يمكن استبدال السكر الأبيض بالمستحضر Canderel Sucralose للتخفيف من عدد الوحدات الحرارية المستهلكة، مما يساعد على ضبط الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الفائضة.

واللافت أنه يمكن استعمال سكر كاندريل تماماً مثل السكر العادي، بحيث يمكن إضافته إلى المشروبات والحلويات من دون الشعور بذنب تناول مكونات ضارة بجسدنا.

تعرفي معنا كيف تعرفين المقدار الصحيح لاستبدال السكر بكانديريل:

أقراص كانديريل 80,300و 600: كل قرص يعادل ملعقة طعام من السكر الأبيض.

أقراص كانديريل 70 (slim) نصف ملعقة طعام من السكر

بودرة كانديريل Canderel powder jar / SFS: كل ملعقة تعادل ملعقة من السكر.

Canderel sticksكل مقدار يعادل ملعقتين من السكر.

بودرة كانديريل Canderel powder crunch: كل ملعقة تعادل ملعقتين من السكر الأبيض

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق