التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الغبان يشكر كل غيور قرر تأجيل التظاهر اليوم 

بغداد – امن – الرأي –
تقدم وزير الداخلية محمد الغبان بالشكر {لكل غيور} قرر تأجيل التظاهر اليوم الجمعة ، دعما لمعركة تحرير مدينة الفلوجة شرقي محافظة الانبار من عصابات داعش .
ونقل بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، عن الغبان القول ” نتقدم بالشكر والعرفان الى جميع ابناء شعبنا الذين وقفوا بصدق وحماس الى جانب اخوانهم المقاتلين الابطال في ميادين التصدي الشجاع لعصابات الارهاب الداعشي ، لاسيما في الفلوجة التي تستعد للخلاص من اسر الظلاميين والقتلة ، ونحيي اولئك المواطنين الذين تحلوا بالمسؤولية ، وقرروا تأجيل تظاهراتهم دعما لاخوانهم المقاتلين ، وتفويتا للفرصة على المتربصين ببلادنا وامنها وسلامتها ” .
وأضاف ” فشكرا لكل غيور يخفق قلبه بحب العراق ، ويحرص على استقراره وامنه ، وشكرا لحس المسؤولية العالي الذي يتحلى به المخلصون ، والاوفياء لوطنهم الحبيب ، عراق العز والكرامة والإباء ” .
وكان متظاهروا ساحة التحرير اعلنوا امس الخميس ، تعليق تظاهراتهم اليوم الجمعة الى إشعار آخر دعما للقوات الامنية وابطال الحشد الشعبي الذين يخوضون معركة كبيرة لتحرير قضاء الفلوجة .. بحسب بيان للمتظاهرين .
وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد دعا في كلمة له خلال تفقده القطعات العسكرية في الفلوجة الثلاثاء الماضي ، ان ” الفوضى لا تخلق الاصلاحات ، وفي الوقت الذي نؤكد فيه حق التظاهر نتمنى من جميع القوى السياسية ان تدرك خطورة الاوضاع السياسية ، وعدم تبعثر الطاقات ، اوجه رجائي للكف عن التظاهر لحين اكمال المعركة ، وعند التظاهر نلتزم بسياق التظاهر ، واستقرار المدن ، والحفاظ على هيبة الدولة ، وعند الالتزام بتلك الخطوات يمكن من خلالها ان نحقق الاصلاحلات “
ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الخميس، المتظاهرين الى تأجيل تظاهراتهم يوم غد لانشغال القوات الامنية بالمعركة المصيرية.
وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اصدر ، امس الخميس ، أوامره إلى وزارة الداخلية للقيام بمهامها في حماية المواطنين ، والممتلكات العامة والخاصة في وسط بغداد ، موضحا ان ” هذه الأوامر جاءت لانشغال القوات العسكرية وقيادة عمليات بغداد في عمليات عسكرية كبيرة لتحرير الفلوجة ، وقواطعها ، حيث تبين ومن خلال التقارير الاستخبارية إن جماعات معينة تنوي يوم غد الجمعة {اليوم} القيام بتصعيد خطير ، والبلاد في حالة حرب ” .
من جانبها اعلنت وزارة الداخلية استنفار جهودها ، وطاقاتها ؛ لحفظ الامن العام في بغداد .
وذكرت في بيان تلقت على ضوء البيان الصادر من القائد العام للقوات المسلحة الى وزارة الداخلية ، ” نهيب بالجميع الحيطة والحذر ، والالتزام بالاوامر والتعليمات الصادرة اليهم من قيادة عمليات بغداد باعتبارها المكلفة والمسؤولة عن امن العاصمة الحبيبة بغداد ، وحماية المواطنين ، والممتلكات ، والمؤسسات العامة والخاصة ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق