التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

عبداللهيان: مستعدون للمساعدة بالوصول الى حل مناسب للازمة السورية 

وكالات – سياسة – الرأي –
أعلن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان استعداد طهران للمساعدة بالوصول الى حل مناسب لانهاء الازمة السورية.

وخلال استقباله في طهران رمزي عزالدين رمزي مساعد المندوب الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة في الشان السوري، ستيفان دي ميستورا، اعتبر امير عبداللهيان الوصول الى حل سياسي للازمة في سوريا بانه ممكن في حال القبول بالحقائق الموجودة في الساحة والاهتمام بمبدأ السيادة.

واكد مساعد الخارجية الايرانية بان الوصول الى الحل السياسي يستلزم الاهتمام الجاد بدور ومكانة سوريا في المنطقة والمكافحة الجادة للارهاب وعدم استخدام الارهاب اداة لتحقيق اغراض احادية الجانب وضرورة حضور الممثلين الحقيقيين للشعب السوري في طاولة المفاوضات وعدم تسييس ملف المساعدات الانسانية.

واعلن امير عبداللهيان استعداد طهران للمساعدة بالوصول الى حل مناسب لانهاء الازمة السورية واضاف، ان طهران اكدت منذ البداية بان لا حل عسكريا وامنيا للازمة في سوريا ولكن للاسف فان بعض الاطراف بانتهاكها الصريح لالتزاماتها في تنفيذ الهدنة في خان طومان والهجوم على مستشفى في حلب تقوم بدعم الجماعات الارهابية والمجموعات المسلحة المتمردة في سوريا عمليا وهي بصدد استخدامها كورقة رابحة في طاولة المفاوضات.

** رمزي: نحن بحاجة الى افكار ايران لحل الازمة السورية

من جانبه اكد مساعد المندوب الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة في الشان السوري ضرورة الاسراع في الوصول الى حل سياسي لانهاء الازمة في سوريا، واصفا بالمهم دور ومكانة الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا المجال.

واكد رمزي عزالدين رمزي بالقول، نحن الان بحاجة الى افكار الجمهورية الاسلامية الايرانية للوصول الى حل سياسي للازمة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق