التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

بايرن ميونيخ يتوج بكأس المانيا في ليلة دموع غوارديولا 

رياضة – الرأي –
ودع الإسباني غوسيب غوراديولا فريقه بايرن ميونيخ بلقب كأس المانيا لكرة القدم على حساب غريمه بوروسيا دورتموند 4-3 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي، السبت، على الملعب الأولمبي في برلين.

وحصد غوارديولا، الذي انهمرت دموعه فور إعلان فوز فريقه، لقبه السابع في 3 مواسم مع بايرن قبل انتقاله لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم المقبل.

وتوج بايرن بلقبه الثامن عشر في المسابقة والتاسع في الألفية الثالثة، ليضيفه إلى لقب البوندسليغا الذي أحرزه بفارق كبير عن بوروسيا دورتموند بالذات.

وهذه أول مرة منذ 1999 حسم النهائي بركلات الترجيح عندما فاز فيردر بريمن على بايرن ميونيخ 5-4 بعد التعادل 1-1.

وبعدما رفع البايرن كأس الدوري الالماني الأسبوع الماضي، للموسم الرابع على التوالي، بفارق 10 نقاط أمام بوروسيا دورتموند، عجز الأخير في التعويض في ثالث مباراة نهائية له على التوالي في المسابقة.

وخسر بوروسيا دورتموند نهائي 2014 أمام البايرن بثنائية نظيفة بعد التمديد، قبل أن يسقط العام الماضي امام فولفسبورغ 3-1.

وفي ركلات الترجيح، سجل البديل الياباني شينغي كاغاوا لدورتموند وعادل التشيلي ارتورو فيدال 1-1، ثم انقذ نوير كرة زفن بندر الأرضية، ومنح ليفاندوفسكي التقدم لبايرن 2-1.

وأهدر دورتموند ركلته الثانية على التوالي إذ ارتدت تسديدة اليوناني سقراطيس من القائم الأيمن، لكن بوركي منح فريقه الأمل بصده ركلة الشاب جوشوا كيميش.

عادل اوباميانغ 2-2، ثم منح توماس مولر التقدم للفريق البافاري 3-2. وفي الجولة الأخيرة عادل رويس 3-3، قبل أن يختم كوستا حصة الركلات بتسجيله كرة الفوز 4-3.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق