التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

الاتحاد الوطني الكردستاني يعلن حضوره الى جلسة البرلمان المقبلة 

بغداد – سياسة – الرأي –
اعلنت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية آلا طالباني ،اليوم الاحد، عن حضور كتلتها الى جلسة البرلمان المقبلة وتفعيل دور المؤسسة التشريعية ومناقشة جميع الاخفاقات داخل قبة المجلس.
واكدت طالباني في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، على” ضرورة المحافظة على النظام السياسي في العراق من خلال الحفاظ على المؤسسات الدستورية واحترام الدستور والقانون والشروع جميعا الى حضور جلسة مجلس النواب القادمة والعمل على تقوية المؤسسة التشريعية والرقابية التي تمثل بيت الشعب والعمل على المضي بإصلاحات شاملة وحقيقية ومدروسة تلقي بضلالها على حاضر ومستقبل المواطن”.

واضاف ان” المشاكل السياسية بدأت بتعطيل البرلمان واي محاولة لضرب المؤسسة البرلمانيه هو نسف للعملية الديمقراطية وخرق للدستور العراقي الضامن لوحدة العراق والعراقيين و يمثل المظلة القانونية التي يعيش تحت ظلها ابناء الشعب العراقي جميعا”.

واعربت عن” مباركتها وتاييدها لكل المحاولات الخيرة التي تجري حاليا للم شمل مجلس النواب والمضي سوية الى إصلاح حقيقي وشامل يتضمن إصلاح منظومة ادارة الدولة بالكامل ولا يقتصر على تغيير الوزراء فقط بل يتعدى لاصلاح الهيكل والكادر الوظيفي للوزارات والهيئات المستقلة والقيادات العسكرية وكل مرافق الدولة وتفعيل الدور الرقابي ومحاربة الفساد والمفسدين وتقديمهم الى القضاء “.

واكدت ان ” اي إصلاح ترقيعي سيكون نتيجته الفشل “، مبينة أنه” على جميع الكتل السياسية والجهات المختلفة العمل لحل الخلافات عبر الاليات الدستورية والقوانين النافذة وتغليب المصلحة العامة وتحقيق طموحات الشعب”، مؤكدة” سنحضر جلسة البرلمان المقبلة ونعمل على اعادة عمل المؤسسة التشريعية وتفعيل دورها الرقابي ومناقشة جميع الخلافات والإخفاقات التي أثرت على العملية السياسية”.

وشهدت الساحة السياسية خلال الفترة الماضية بعد اقتحام المتظاهرون لمبنى مجلس النواب في 30 من نيسان الماضي، حوارات مكثفة لغرض عقد جلسة شاملة لمجلس النواب بعد مقاطعة أطراف في البرلمان الجلسات احتجاجا على اعتداء المتظاهرون على نواب.

وكان اجتماع هيأة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل السياسية، الذي عقد الأحد الماضي، أوصى بـ التعجيل بعقد جلسة شاملة لمجلس النواب، وتشكيل لجنة من القوى السياسية لتهيئة وإعداد الظروف المناسبة لعقد الجلسة، فيما أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الثلاثاء الماضي، تمديد الفصل التشريعي الحالي لمجلس النواب وذلك للحاجة الماسة لاستكمال الاصلاحات والتشريعات الضرورية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق