التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

معصوم : الفنانة الراحلة أمل طه كرست حياتها لخدمة الفن وتطوير المسرح والسينما 

بغداد – الرأي –
قال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، أن ” الفنانة الراحلة أمل طه كرست حياتها لخدمة الفن ، وتطوير المسرح والسينما ” .
ووجه معصوم اليوم الجمعة برقية تعزية إلى عائلة المغفور لها الفقيدة الفنانة أمل طه ، ” تلقينا بحزن عميق نبأ رحيل الفنانة أمل طه التي كانت مسيرتها الفنية زاخرة بالعطاء ، والابداع ، وبأعمال مسرحية ، وسينمائية ، وتلفازية كثيرة دخلت من خلالها قلوب العراقيين ، واكتسبت محبتهم ” .
وأضافت البرقية ” فيما نعزي عائلة الفقيدة ، والفنانين العراقيين عامة بهذه الخسارة الاليمة ، نعرب عن الاعتزاز بالدور الرائع الذي لعبته هذه الفنانة ، وتجلى جانب منه في تكريس حياتها لخدمة الفن ، والشعب ، وتطوير المسرح والسينما في بلادنا ، والمنطقة ” .
وتابعت ” تقبلوا خالص مشاعر المواساة على هذا الرحيل المفجع ، الذي يمثل خسارة كبيرة للفن العراقي ، سائلين المولى عز وجل أن يغمر الفقيدة برحمته ويسكنها فسيح جناته ” .
وتوفيت امس الخميس الفنانة العراقية أمل طه عن عمر يناهز الستين عاماً ، بعد صراع طويل مع المرض .
وأمل طه هي ممثلة كوميدية عراقية من مواليد 1956 ، من محافظة ذي قار ، التحقت بكلية الفنون الجميلة / قسم الفنون المسرحية عام 1974 ، وتخرجت منها سنة 1978 .
واكتشفها المخرج فلاح زكي عام 1977 في سهرة تلفزيونية ، ووقفت امام كاميرات التلفزيون اول مرة مع الراحل الفنان محمد القيسي ، ومنذ ذلك العمل ذاع صيتها ، وأصبحت نجمة الشارع العراقي .
وفي رصيد الفنانة الراحلة العديد من الافلام والمسلسلات ، كما شاركت في الكثير من المسرحيات بأدوار كوميدية ، فضلا عن تقديمها العديد من البرامج التلفزيونية .
وكانت الفنانة الكوميدية أمل طه قد تعرضت إلى جلطة دماغية منذ عام 2009 أصيبت على أثرها بالشلل النصفي في الجهة اليسرى من جسدها تسببت بانقطاعها عن الوسط الفني .
وذكرت رائدة الفن العراقي قبل وفاتها أنها تحلم بالمشي على قدميها ولو بضعة أمتار ، لكن الأمر كان صعبا في ظل امكانية العلاج البدائي في دار المسنين التي كانت تقيم فيه ، مناشدة الحكومة بمعالجتها خارج البلاد ، لكن أمل طه فقدت الامل دون ان تفقد ابتسامتها المعهودة لدى جمهورها . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق