التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

النفط: إنتاجنا من اسطوانات الغاز بلغ 150 الف يومياً 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اكدت وزارة النفط، الاثنين، أن انتاجها من اسطوانات الغاز بلغ 150 الف اسطوانة يومياً، مشيرة الى انها اوعزت بزيادة ساعات العمل في معامل تعبئة الغاز.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون صناعة الغاز حامد يونس في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “الوزارة تمتلك طاقات انتاجية عالية من اسطوانات الغاز السائل تفوق احتياجات المواطنين من المادة”، مشيرا الى ان “عمليات تجهيز المواطنين بأسطوانات الغاز السائل تجري بأنسيابية عالية جدا” .

وأوضح يونس انه “تتوفر لدى الوزارة كميات كبيرة من اسطوانات الغاز السائل في منافذ التجهيز وساحات بيع الغاز تفوق الحاجة الفعلية للموطنين”، مبينا ان “الانتاج الحالي يبلغ 150 ألف أسطوانة يوميا في حين ان الاستهلاك اليومي لايتعدى 90 ألف أسطوانة”.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان “الوزارة اوعزت بزيادة ساعات العمل في معامل تعبئة الغاز لزيادة الانتاج وتوفير كميات اكثر من أسطوانات الغاز السائل”، مشيرا الى” انها كثفت إجراءات الرقابة والتفتيش على ساحات بيع الغاز السائل لمنع ضعاف النفوس من التلاعب في عمليات التجهيز وانها ستقوم بمحاسبة المخالفين بأشد العقوبات تصل الى سحب الاجازة”.

واضاف جهاد ان “الوزارة سيرت أعداد كبيرة من الشاحنات المحملة بالآلاف الاسطوانات ليتم تجهيز المواطنين بها في أحياء بغداد المختلفة”، مطمئنا المواطنين “بتوفر كميات كبيرة جدا من اسطوانات الغاز سواء في ساحات بيع الغاز او في المعامل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق