التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

وزير الخارجية لـكوبيتش : العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة بجهود القوى الوطنية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ، ان ” العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة بجهود القوى الوطنية ” .
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت(الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” رئيس التحالف الوطنيّ العراقيّ ووزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ استقبل يان كوبيتش مُمثل الأمين العامّ للأمم المتحدة في العراق ، وجرت مناقشة الأوضاع الأمنيّة ، والسياسيّة ، وتطوُّرات الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، والدعم الأمميّ المُقدَّم إلى العراق ، وجهود القوى السياسيّة الرامية لاستئناف عمل مجلس النواب ، وإكمال ملفّ الإصلاح ” .
وأكد الجعفريّ أنَّ ” العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة بجهود القوى الوطنيّة التي لا يهمُّها إلا الحفاظ على وحدة العراق ، وتجربته الديمقراطيّة ” .
واشار إلى أنَّ ” أبناء قواتنا المسلحة ، وأبطال الحشد الشعبيّ ، والعشائر ، والبيشمركة يُحققون انتصارات كبيرة في الحرب ضدَّ إرهابيِّي داعش ” ، داعياً الأمم المتحدة إلى زيادة حجم المُساعَدات ، ومُساندة العراق في حربه ضدَّ الإرهاب ، وأزمته الاقتصاديّة .
وحثَّ الجعفريّ الأمم المتحدة ، والمنظمات الدوليّة على أن تعكس واقع الأحداث الجارية في العراق ، وأن تـُعرِّف ببطولات القوات المسلحة ، وأبناء الحشد الشعبيّ ، والعشائر ، والبيشمركة الذين يُواجهون إرهابيِّين جاؤوا من أكثر من 100 دولة ، وأن لا يسمحوا بتشويه صورة أبناء العراق في حربهم ضدَّ الإرهاب .
من جانبه أكد يان كوبيتش على استمرار دعم الأمم المتحدة للعراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، مُعرباً عن حرص الأمم المتحدة على أن يتجاوز العراق أزمته الحاليّة ، ويستأنف مجلس النواب عمله . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق