التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

الوقف الشيعي :كلية الإمام الكاظم الجامعة تختتم فعاليات مؤتمرها العلمي الأول 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اختتمت كلية الإمام الكاظم الجامعة التابعة لديوان الوقف الشيعي ، أعمال المؤتمر العلمي الأول الذي أقيم برعاية رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء عبد الصاحب الموسوي، وبحضور ومشاركة عدد كبير من الأكاديميين والباحثين وعمداء الجامعات العراقية.
وافاد بيان للوقف الشيعي ،تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، انه” تحت شعار {في رحاب الإمام الكاظم { ع }… فكر -اعتدال-تسامح } وبعنوان {رؤى علمية لمشكلات معاصرة} وذلك ضمن حفل أقامته الكلية في فندق المنصور ببغداد انطلقت اعمال المؤتمر العلمي الاول لكلية الامام الكاظم الجامعة”.

واكد السيد الموسوي في كلمة القاها خلال المؤتمر على” أهمية العلم في حياة الإنسان وضرورة ان يعمل كل ذي اختصاص ضمن اختصاصه ، فمن هنا أكد القرآن الكريم وأحاديث الرسول {صلى الله عليه واله وسلم} وأهل بيته {ع} على المرتبة العالية للعلم والعلماء”، مؤكداً ان” كل المشاكل يمكن حلها باستخدام الحلول العلمية وهذا ما تفتخر به كل المحافل العلمية”.

وأشار الى ان” من الأمور المبشرة في كلية الإمام الكاظم {ع} إنها بدأت تنهض علميا من خلال ترصين الأسلوب العلمي فيها ومعالجة المناهج الدراسية والإصلاحات الإدارية في الكلية والنشاطات والفعاليات كهذا المؤتمر الذي يحرك روح التنافس علميا ما بين الطلبة والأساتذة ، مشددا على” أهمية الخروج بثمرة علمية من هذه المؤتمرات واكتشافات للطاقات الكامنة الموجودة في المشاركين وفي ختام كلمته تمنى الموسوي التوفيق لكل من ساهم في هذا المؤتمر وشكر الجهود المبذولة فيه من قبل الإدارة والمشاركين “.

من جانبه اوضح عميد كلية الإمام الكاظم الجامعة علي عيسى اليعقوبي ان” هذا المؤتمر هو المؤتمر العلمي الأول الذي تقيمه الكلية ، وهو نتيجة وثمرة للجهود والدعم الكبير الذي يبذله ديوان الوقف الشيعي وعمادة الكلية للارتقاء بالواقع الأكاديمي والعلمي لهذه المؤسسة الرائدة”.

وتابع البيان ” كما شهد المؤتمر تقديم أكثر من {50} بحثا في مختلف اختصاصات وأقسام الكلية ،القانون والعلوم السياسية واللغة العربية والتاريخ والإعلام وعلوم القرآن والفكر الإسلامي والمالية والمصرفية وهندسة تقنية البرمجيات ، وقد تميز قسم اللغة الإنكليزية بتقديم بحوث باللغة الانكليزية”.

وزاد” كما شملت الفقرات عرض مسرحي بعنوان الطريق تجسد بطولات الحشد الشعبي وحث الشباب للدفاع عن العراق والمقدسات امتثال لدعوة المرجعية العليا، كما شملت الفقرات عرض على الداتا شو لأهم منجزات الكلية خصوصا في الفترة التي تولى علي عيسى اليعقوبي عمادة الكلية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق