التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الانواء الجوية :طقس غائم جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط الامطار في الايام المقبلة 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ، ان يكون طقس الايام المقبلة غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط الامطار في المناطق كافة ، فيما توقعت ارتفاع درجات الحرارة الى {37}مْ.
وافاد بيان للهيأة ، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، بان” البلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي قادم من شرق شبه الجزيرة العربية يوم غد الثلاثاء ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا وفي بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة فيهما تكون رعدية احياناً ، ودرجات الحرارة تسجل {36}مْ ،فيما تكون الرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم”.

ويستمر تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي اعلاه يوم الاربعاء المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا وفي بعض الأماكن من المنطقة الشمالية غائم مع فرصة تساقط زخات مطر خفيفة فيها تكون رعدية درجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق لتسجل {37}مْ .

ويستمر تأثير المنخفض الجوي المذكور اعلاه والذي ينحسر تدريجياً عند المساء لتقدم مرتفع جوي من تركيا يوم الخميس المقبل ؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احياناً ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئيا ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.

وتتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي قادم من تركيا يوم الجمعة المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق