التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

كامل صغير: ملعب كربلاء الدولي يعد صرحا رياضيا يبعث رسالة دولية لرفع الحظر عن ملاعبه 

رياضة – الرأي –
عد عضو اتحاد العراقي لكرة والمتحجدث باسمه كامل صغير ، افتتاح ملعب كربلاء الدولي ، رسالة الى الاتحاد الاسيوي بان العراق يمتلك بنى تحتية وقادر على اقامة المباريات الدولية ، داعيا الى جعل دخول الملعب مجانا .
وذكر صغير ان” ملعب كربلاء الدولي يعد صرحا للعراقيين جميعا وللاجيال المقبلة ، مبينا ان ” افتتاح الملعب يعد رسالة الى الاتحاد الاسيوي بان العراق سالما ومعافى ويمتلك ملاعب وبنى تحتية ، وبتعاون الجميع وبجهود الاتحاد العراقي لكرة القدم نسعى الى رفع الحظر عن ملاعب العراق “.
ونوه الى ان” العراق تابع للاتحاد الاسيوي لكرة القدم ويفترض ان يكون هو والدول العربية مدافعين عن العراق ، ونعتب على الدول العربية لعدم وقوفها وقفة جادة مع العراق لرفع الحظر “.
وتفتتح وزارة الشباب والرياضة الخميس المقبل ملعب كربلاء الدولي سعة 30 إلف متفرج .
واعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن تشكيلة لاعبي المنتخب الوطني {ابطال اسيا 2007}، التي ستشارك في المباراة التي ستقام بافتتاح ملعب كربلاء الدولي الخميس المقبل.
وذكر بيان للوزارة انها “وجهت الدعوة للاعبي المنتخب الوطني في ٢٠٠٧ بالاضافة الى الملاك التدريبي وهم كل من المدرب البرازيلي جورفان فييرا ومساعده المدرب رحيم حميد ومدرب حراس المرمى احمد جاسم”.
وأوضح ان “قائمة اللاعبين ضمت كل من {نور صبري ومحمد كاصد وعلي حسين رحيمه وجاسم محمد غلام وباسم عباس وحيدر عبد الامير وحيدر عبد الرزاق ونبيل عباس ومهدي كريم وهيثم كاظم وقُصي منير ونشأت أكرم وكرار جاسم وصالح سدير وعماد محمد واحمد مناجد ويونس محمود ومحمد ناصر واحمد صلاح ولؤي صلاح وخلدون ابراهيم}، فيما تعذر حضور اللاعبين احمد علي وعلي عباس واحمد كوبي”.
ونقل البيان عن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان القول، “إننا لو نظرنا إلى تأريخ الرياضة في البلد لوجدنا هناك عدداً لا يمكن حصره من القامات والنجوم التي حققت الكثير للرياضة العراقية لاسيما في كرة القدم وسطرت بأحرف من ذهب قصصا لا زالت نصوصها خالدة في الذاكرة”، مبينا “وفي الوقت نفسه وجدنا ان ابرز تلك الأسماء قد ابتعدت عن الوسط الرياضي دون اي اهتمام او استذكار لما قدموه وكان لا بد لنا من وقفة نستذكر بها الإنجاز المتحقق لأبطالنا وفخرنا”.
واكد عبطان ان “مباراة حفل افتتاح ملعب كربلاء الدولي تعد فرصة مواتية للاحتفاء بكوكبة من النجوم الذين قرروا الاعتزال على المستوى الدولي، فضلا عن كونه حافز كبير للاعبينا الحاليين الذين تنتظرهم مهام صعبة في تصفيات كأس العالم وأولمبياد ريو دي جانيرو”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق