التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

معصوم وعبد المهدي يؤكدان ضرورة الحوار المكثف للتوصل إلى حلول تخدم العملية السياسية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ووزير النفط المستقيل عادل عبد المهدي على ضرورة الحوار المكثف ؛ للتوصل إلى حلول تخدم العملية السياسية .
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، أن ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد وزير النفط المستقيل عادل عبد المهدي ، وبحث معه التطورات السياسية ، وسبل نجاح العراق في تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة ” .
واكد الجانبان على أهمية احراز تقدم سريع في حل المشاكل التي تواجه العملية السياسية ، اتفقا على ضرورة تعميق ، وتكثيف الحوار بين القوى السياسية الفاعلة بهدف التفاهم على وضع خطة تتكلل بالنجاح بعودة مجلس النواب الى استئناف جلساته في أقرب وقت ، باعتباره المؤسسة المكلفة بانضاج واقرار الحلول المناسبة لكل المشاكل التي تواجه البلاد في كل الأوقات .
وأضاف البيان ” كما تلاقت الآراء على ضرورة الحوار الصريح ، والمكثف كسبيل ؛ للتوصل إلى إلحلول والتوافقات الضامنة لحل المشاكل الحالية ” .
وأشاد الرئيس معصوم بتعزيز مكانة العراق بين الدول المنتجة للنفط ، وارتفاع معدلات الإنتاج النفطي خلال الفترة الأخيرة ، داعيا إلى أهمية تلبية حاجة وزارة الكهرباء من النفط خلال فصل الصيف القادم .
من جانبه قدم عبد المهدي عرضاً شاملاً عن الخطط المستقبلية للوزارة الرامية إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي من الصناعات النفطية ، مشيرا إلى مكاسب تخفيض استيراد معدلات استيراد المشتقات النفطية من الخارج . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق