التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

اليمن: الميلشيات الارهابية تستهدف الاحياء السكنية في محافظة تعز 

وكالات – امن – الرأي –
افاد مراسل وكالة أنباء “فارس” في محافظة تعز بإن الميلشيات الارهابية بدات بهجمات شرسة ضد قوات اللجان الثورية والجيش اليمني بعد أن شهدت المحافظة هدوءا نسبيا.

وأضاف ان الميليشيات الارهابية قامت بأستهداف الاحياء السكنية و المستودعات لمواد الإغاثة و تسببت في حرق المواد الغذائية مشيرا الى أن الاحياء السكنية تعرضت لقصف عنيف من قبل الميليشيات الارهابية و قوات التحالف السعودي.

وأفاد مصدر أمني لوكالة أنباء فارس بأن عنصرين من مرتزقة “داين جروب” الامريكية لقوا مصرعهما على يد مجند في قاعدة رأس عمران بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

وأكد المصدر، مصرع عنصرين من “داين جروب” يدعى الأول “موريس كلود ريننزور” وهو فرنسي الجنسية وجندي سابق بالفيلق الفرنسي ونائب قائد القناصة، أما الثاني فهو “مارسيل دي كابورناك” تنزاني خدم في بلاك ووتر.

وأوضح المصدر أنه تم نقل جثتي العصرين إلى مطار عدن بانتظار نقلهم بطائرة خاصة إلى جيبوتي.

وصول القوات الخاصة الأمريكية والاستخبارات الى جنوب اليمن

من جانبه كشف مصدر يمني نقلا عن مصادر إعلامية أمريكية عن وصول فريق من القوات الخاصة الأمريكية والاستخبارت إلى اليمن بحجة مساعدة المرتزقة ودولة الإمارات العربية في ملاحقة تنظيم القاعدة.

وكشف مراسل إذاعة الوكالة الوطنية الأمريكية “توم باومان”على صفحته في التويتر عن وصول فريق من القوات الخاصة والاستخبارات الأمريكية إلى جنوب البلاد بحجة ملاحقة القاعدة، مشيراً إلى أن الفريق كان قد غادر اليمن العام الماضي.

وتجدر الإشارة أن هذه الخطوة جاءت بعد أن طلبت الإمارات تدخلا أمريكيا لمساعدتها في محاربة القاعدة جنوب اليمن، بعد عام من دعم السعودية والإمارات لعناصر القاعدة وداعش بالمال والسلاح المتطور لمواجهة الجيش واللجان الشعبية.

مسؤول في اللجنة الثورية يؤكد على صمود الاقتصاد اليمني ويسخر من إشاعات العدوان

على صعيد آخر، سخر مصدر مسؤول في اللجنة الثورية العليا من الإشاعات التي يبثها تحالف العدوان السعودي الأمريكي وأدواته للنيل من الصمود الاقتصادي اليمني في وجه العدوان والمساس بالثقة والثبات والموقع المتميز للبنك المركزي اليمني .

واكد المصدر، أن السياسة الاقتصادية التي أدارت الوطن والمعركة طيلة عام العدوان وما قبله وما بعده كفيلة بمواجهة الإشاعات والتغلب عليها وعكسها والاستمرار في تحدي كل الصعاب وتحويلها إلى فرص منظورة وغير منظورة.

وأشار المصدر إلى أن وعي المجتمع اليمني الحر والصامد والمتحدي قد تجاوز مرحلة الإشاعات النفسية وتأثيرها بمراحل كبيرة وخاصة تلك التي تتمحور حول المرتبات والأجور وانهيار البنك المركزي والاقتصاد الوطني وانعدام السلع والغذاء.

وأوضح المصدر أن هذه الاشاعات التي تدخل ضمن الحرب النفسية والدعاية العدوانية التي تستهدف الشعب اليمني لم تفت في عضده ولا في مقاومته وصبره وصموده منذ اكثر من 400 يوم من العدوان المباشر على اليمن أرضا وإنسانا.

ولفت المصدر إلى تكرر الإشاعات المتعلقة بالمرتبات وعدم القدرة على توفيرها وانهيار الاقتصاد الوطني منذ ما قبل العدوان بأكثر من عام حيث شكلت نوعا من الحرب النفسية التي كان هدفها ولا زال إثارة الخوف لدى أبناء الشعب اليمني وموظفي الدولة بدرجة خاصة وهم القطاع الذي تحدى خطط العدوان وأهدافه بإسقاط المؤسسات والمصالح الحكومية واستهدفها بشكل مباشر بالغارات والأعمال الإرهابية والحصار الاقتصادي وفشل وسيستمر في الفشل .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق