التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 13, 2024

عمليات بغداد : قتل عشرات الارهابيين ومعالجة 57 عبوة ناسفة غرب بغداد 

بغداد – امن – الرأي –
قتلت القوات الأمنية عشرات الارهابيين من عصابات داعش خلال عملياتها بمختلف القواطع غرب بغداد.
وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “أمرية مدفعية فق14 ضمن قاطع غرب بغداد تمكنت من معالجة تجمعات للعدو في مناطق {الكرمة، والدواية، والبوخنفر} وكانت النتائج قتل 16 إرهابياً وجرح 11 أخرين وتدمير عجلة تحمل مدفع رشاش وقتل مستقليها”.
واضاف ان “قوة من اللواء 45 تمكنت من تحرير مختطف في منطقة خان بني سعد، واحبطت قوة من اللواء 25 محاولة خطف مواطن وإلقاء القبض على الخاطفين في منطقة الشريفات غربي بغداد”، مشيرا الى ان “قوة من مقر 60 تمكنت من رصد وقتل 13 إرهابياً، وجرح اربعة آخرين، وتدمير عجلة ومضافتين للعدو، في منطقة المعامير غربي بغداد، فيما تمكنت قوة من اللواء 23 من ضبط وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة شاخة3 جنوبي بغداد”.
واشار البيان الى “ضبط اسلحة واعتدة وعبوات ناسفة ومواد متفجرة في منطقتي بني زيد، والضابطية شمالي بغداد، من قبل قوة من مقر اللواء 59 والفوج الثاني في اللواء 45 والبوعوسج وكيلو 14 جنوبي بغداد، من قبل قوة في اللواء 25”.
وتابع ان “قوة مشتركة من اللوائين 53 و52 تمكنت من معالجة 22 عبوة ناسفة ضمن قاطع فوج أستطلاع فق14غربي بغداد، ومعالجة 35 عبوة ناسفة من قبل اللواء 41 ضمن التلال المحاذية لنهر الثرثار، فيما تمكنت قوة من لواء التدخل السريع الثالث من رصد وقتل 10 إرهابيين، في منطقة الصبيحات غربي بغداد”.
ونوه البيان الى ان “طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية تمكن خلالها من قتل ستة إرهابيين وجرح إثنين آخرين، وتدمير مخزن اسلحة واعتدة للعدو في منطقة الروفة غربي بغداد”، مضيفا ان “فوج استطلاع قيادة عمليات بغداد تمكن من قتل إرهابي وجرح آخر في منطقة الرشاد غربي بغداد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق