التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الرئاسات الثلاث تؤكد دعمها للقوات الأمنية في حفظ الأمن العام للمواطنين وحماية المؤسسات 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بناءً على الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، عُقد في قصر السلام اليوم الاحد اجتماع للرئاسات الثلاث ، وعدد من قادة الكتل السياسية ، وجرى خلاله نقاش صريح وشامل حول آخر التطورات السياسية ، وما حصل يوم أمس من اقتحام متظاهرين لمجلس النواب .
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” المجتمعين حيوا الانتصار البطولي الذي حققه مقاتلونا وقواتنا الباسلة في تحرير منطقة بشير من هيمنة الارهاب الداعشي ” ، مبينا ان ” الاجتماع ادان اقتحام مجلس النواب ، والاعتداء على عدد من أعضاء المجلس ، وان حصل هو تجاوز خطير على هيبة الدولة ، وخرق فاضح للاطار الدستوري يستدعي مقاضاة المعتدين امام العدالة ” .
واكد الاجتماع على دعم القوات الأمنية ، وحثها على القيام بمسؤوليتها في حفظ الأمن العام للمواطنين ، وحماية المؤسسات من أي تجاوز عليها من اية جهة كانت ، واعتماد القانون والسياقات الدستورية في فرض سيادة القانون وهيبة الدولة .
وتقرر في الاجتماع مواصلة اللقاءات بين الكتل والقوى السياسية كافة بشكل مكثف خلال الأيام المقبلة ؛ من أجل ضمان حركة اصلاح العملية السياسية اصلاحا جذريا ، مضيفا ان ” الاجتماع أدان بشدة الاعتداءات الارهابية الاخيرة التي طالت المدنيين في منطقة النهروان ومدينة السماوة ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق