التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

رئيس الجمهورية يدعو السلطات الثلاث والقيادات السياسية إلى إجتماع عاجل 

بغداد – سياسة – الرأي –
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم السلطات الثلاث والقيادات السياسية إلى اجتماع عاجل يوم غد الأحد.
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم دعا مساء اليوم السبت السلطات الثلاث والقيادات السياسية إلى اجتماع عاجل يُعقد يوم غد الأحد المصادف الأول من آيار 2016 يُكرس لمناقشة عدد من القضايا الملحة وفي مقدمتها أحداث اقتحام مبنى مجلس النواب اليوم من قبل متظاهرين، وإجراء التعديل الوزاري المنشود والسبل الكفيلة بتنفيذ عاجل للإصلاحات المقررة “.
واقتحم المتظاهرون المنطقة الخضراء ودخلوا الى مبنى مجلس النواب بعد كلمة لزعيم التيار مقتدى الصدر اكد فيها انسحابه من العملية السياسية مؤكدا “هنا يعلم الجميع اني ومن معي سوف لن نشترك في اي عملية سياسية فيها اي نوع من انواع من المحاصصة السياسية الحزبية ولو بعنوان التكنوقراط فارادة الشعب اعلى واهم ، سوف لن اسمح لهم بذلك اذا الشعب اعانني على ذلك”. داعيا الى ثورة شعبية تطيح بالفساد والمفسدين”.

يشار الى ان مجلس النواب لم يتمكن اليوم من عقدالجلسة المقررة لاستكمال الكابينة الحكومية بسبب عدم اكتمال النصاب لتعذر وصول عددكم النواب بسبب الاجراءات الامنية التي رافقت تظاهرت ساحة التحرير التي على اثرها تم قطع جسري الجمهورية والسنك المؤديين الى المنطقة الخضراء ناهيك عن وجود خطة امنية خاصة بالزيارة الرجبية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق