التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

النواب المعتصمون سيشكلون جبهة معارضة داخل البرلمان 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكدت النائبة في البرلمان العراق عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي ان النواب المعتصمين سيتجهون الى تشكيل جبهة معارضة داخل مجلس النواب.

واشارت الى ان الطعن بجلسة الثلاثاء في المحكمة الاتحادية ما زال قيد الدراسة. وقالت الهبابي ان مهمة هذه الجبهة ستكون محاسبة المفسدين والعمل على تشكيل حكومة قادرة على الوصول بالبلاد الى بر الامان. مضيفة ان النواب المعتصمين لم يحالفهم الحظ في وقف الخروقات داخل مجلس النواب الامر الذي دفعهم الى تشكيل جبهة معارضة.

المحكمة الاتحادية

وفيما يخص اللجوء الى المحكمة الاتحادية للطعن بقانونية جلسة البرلمان ليوم الثلاثاء الماضي، اوضحت النائبة عن ائتلاف دولة القانون ان النواب المعتصمين هم مئة وعشرين نائبا وبامكانهم التوجه الى المحكمة الاتحادية فيما يخص هذه الجلسة بشكل منفرد او تقديم طلبا جماعيا. لافتا الى ان هذا الامر مازال قيد الدراسة حتى الان . ” يشار الى ان جلسة الثلاثاء شهدت تصويت البرلمان على خمس وزراء تقدم بهم رئيس الحكومة العبادي وهم كل من علاء غني وزيراً للصحة ووفاء المهداوي وزيرة للعمل والشؤون الاجتماعية، وحسن الجنابي وزيراً للموارد المائية، وعلاء دشر وزيراً للكهرباء، وعبد الرزاق العيسى وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، وفيما اجل التصويت على مرشح منصب وزير الخارجية الشريف علي بن الحسين، كما واخفق البرلمان بمنح الثقة لوزيري التربية والعدل.

تعليق الحضور

وختمت الهبابي حديثها بان النواب المعتصمين علقوا حضورهم في جلسات مجلس النواب احتجاجا على ما وصفته بالادارة غير المسؤولة للبرلمان ولاسيما في جلسة الثلاثاء . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق