التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

تتويج مبكر ليوفنتوس بالدوري الايطالي إثر خسارة ملاحقه نابولي 

رياضة – الرأي –
أحرز يوفنتوس اللقب الخامس على التوالي والـ 32 في تاريخه بخسارة مطارده المباشر نابولي أمام مضيفه روما الثالث 0-1 الاثنين على الملعب الأولمبي في روما في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس انتزع فوزاً ثميناً من مضيفه فيورنتينا 2-1 الأحد ليبتعد بفارق 12 نقطة في الصدارة وكان بحاجة إلى تعثر نابولي في مباراته الاثنين لضمان اللقب وهو ما حصل، وعادل بالتالي رقمه القياسي في عدد الألقاب المتتالية والمسجّل بين 1931 و1935 عندما أحرز اللقب خمس مرات متتالية.
وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة بفارق 12 نقطة أمام نابولي قبل 3 مراحل من نهاية الموسم.
وبعدما بدأ الدوري متعثراً وخسارته مرتين في آب/اغسطس ثم مرتين في أيلول/سبتمبر وتشرين الأوّل/أكتوبر، حقق فريق السيدة العجوز عودة خارقة، ولم يخسر مذ ذاك الوقت ليحصد 27 فوزاً من 35 مباراة.
في المقابل، كان نابولي بحاجة الى الفوز لتأجيل تتويج يوفنتوس على الأقل الى المرحلة المقبلة، بيد أنه مني بالخسارة على الرغم من أنه كان الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة، وبات مهدداً من طرف روما على المركز الثاني بعدما تقلّص الفارق بينهما إلى نقطتين، وذلك في الدقيقة 89 من المباراة عن طريق نايغولان الذي وجه الضربة القاضية لنابولي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق